استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة سفير جمهورية المانيا الاتحادية مارتن هوث يرافقه الملحق العسكري في السفارة. تم في خلال هذه الزيارة، بحسب بيان المكتب الاعلامي في الوزارة "عرض للأوضاع الراهنة محليا واقليميا. وتطرق البحث الى موضوع النازحين وما يترتب من أعباء لاستيعابهم وايوائهم مما لا طاقة للبنان على تحملها".

كما جرى التداول في موضوع الارهاب وما يتهدد لبنان جراء محاولتهم التسلل عند الحدود أو التخطيط للتفجيرات في الداخل وتركز البحث بصورة خاصة حول مجالات التعاون العسكري بين البلدين لدعم الجيش وتقويته وتمكينه من الصمود والمواجهة.

هوث
وادلى السفير هوث اثر الزيارة بالتصريح التالي:"تشرفت بزيارة معالي وزير الدفاع سمير مقبل وكانت فرصة للتعبير عن احترامنا وتقديرنا للجيش على الأداء الممتاز الذي يضطلع به في مجال الحفاظ على الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية، نحن نكن للجيش كل التقدير لما يحققه من إنجازات، كما أننا على دراية كبيرة بالمهام الصعبة التي يقوم بها، لذا لا يسعنا سوى أن نشكره وأن نعبر له عن خالص احترامنا. أيضا، تقدمت من معاليه بأحر التعازي في خسارة عنصرين من الجيش اللبناني منذ يومين في منطقة المعاملتين. كما أننا تناقشنا بشأن سبل التعاون والتنسيق بين الجمهوريتين اللبنانية والألمانية في مجال الدفاع".