شهد أمس استاد «سانتياغو برنابيو» فوز ريال مدريد على باريس سان جيرمان (1-0)، كما فاز مان يونايتد بشق النفس على ضيفه سسكا موسكو بالنتيجة عينها، ومان سيتي على إشبيلية (3-1) وذلك ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. أمام أكثر من 80 ألف متفرج تمكّن ريال مدريد من حَسم صدارة مجموعته عن جدارة، وبالتالي ضمن تأهّله الى الدور الـ16. سجل هدف المباراة الوحيد ناتشو فيرنانديز في الدقيقة 28، مستغلاً خطأ فادحاً من حارس مرمى الفريق الفرنسي كيفن تراب.

وفي المباراة الثانية، اكتسح شاختار دانيتسك الأوكراني مالمو السويدي بنتيجة (4-0) سجّل للفائز أوليكساندر غلادكي (29) وداريو سرنا (48) من ضربة جزاء، وادوارد دي سيلفا (57)، اليكس تيكسييرا (75).

ترتيب المجموعة الأولى
1- ريال مدريد 10 نقاط
2- باريس سان جيرمان 7 نقاط
3- شاختار 6 نقطة
4- مالمو 3 نقاط


وفي المجموعة الثانية، فاز أيندهوفن على فولفسبورغ بنتيجة (2-0) افتتح يورغن لوكاديا التسجيل في الدقيقة 60، وأضاف لوك دي يونج الهدف الثاني في الدقيقة 80. في المقابل، لاقى مانشستر يونايتد صعوبة بالغة في الفوز على ضيفه سسكا موسكو بنتيجة (1-0) سجل الهدف نجمه المخضرم واين روني في الدقيقة 79.

ترتيب المجموعة الثانية
1- مان يونايتد 7 نقاط
2- فولفسبورغ 6 نقاط
3- أيندهوفن 6 نقاط
4- سسكا موسكو 4 نقاط


وضمن المجموعة الثالثة، تعادل أتلتيكو مدريد مع مستضيفه أستانا من دون اهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب مونايتباسوفا. وفي المباراة الثانية، خسر غلطة سراي امام بنفيكا (1-2) سجل للفائزجوناس جونالفيز اوليفيرا (52)، واندرسون لويس دا سيلفا (67)، وللخاسر لوكاس بودولسكي (58).

ترتيب المجموعة الثالثة
1- بنفيكا 9 نقاط
2- أتلتيكو مدريد 7 نقاط
3- غلطة سراي 4 نقاط
4- أستانا نقطتان


وضمن منافسات المجموعة الرابعة، تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع يوفنتوس بنتيجة (1-1)، سجل للأول فابيان جونسون وللثاني ستيفان ليشتستاينر

كذلك، تغلّب مانشستر سيتي على إشبيلية بنتيجة (3-1)، سجل أهداف الفائز كل من رحيم سترلينج (8)، فرناندينهو لويس روزا (11)، ويلفريد بوني (36). وللخاسر بينوا تريموليناس (25).

ترتيب المجموعة الرابعة
1- مان سيتي 9 نقاط
2- يوفنتوس 8 نقاط
3- إشبيلية 3 نقاط
4- مونشنغلادباخ نقطتين


برشلونة للتأهّل وبايرن للثأر

يبدو برشلونة مرشّحاً فوق العادة لتجديد فوزه على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي (2-0 في الجولة الماضية)، وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، في المجموعة الخامسة وعلى ملعب «كامب نو»، ما سيفتح أمامه باب التأهّل إلى الدور الثاني شرط عدم فوز روما الإيطالي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني في المباراة الثانية.

أمّا بالنسبة إلى مواجهة الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، فستكون المباراة مصيرية لروما أمام ضيفه باير ليفركوزن وهو مُطالَب بتحقيق فوزه الأوّل من أجل الإبقاء على حظوظه بالتأهّل إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة السادسة وعلى ملعب «أليانز أرينا»، يسعى بايرن ميونيخ إلى الثأر من ضيفه أرسنال الذي تغلّب عليه في الجولة السابقة 2-0 على «ستاد الإمارات».

وأنعشَ أرسنال بفوزه الأوّل، بعد هزيمتين على التوالي، آماله بالتأهّل إلى الدور الثاني، مُلحقاً ببايرن هزيمته الأولى في الموسم.
وفي المباراة الثانية، يأمل أولمبياكوس أن يخطو خطوة كبيرة نحو التأهّل إلى الدور الثاني من خلال الفوز على ضيفه دينامو زغرب الذي خسر في الجولة السابقة على أرضه أمام خصمه اليوناني 0-1.

وفي المجموعة السادسة وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»، سيكون مصير مورينيو على المِحَكّ عندما يتواجَه فريقه تشلسي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني الذي أجبر الفريق اللندني على التعادل معه (0-0) في الجولة الماضية.

وفي المجموعة الثامنة، يأمل زينيت سان بطرسبوغ الروسي المُحافظة على سجلّه كالفريق الوحيد الذي فاز بكلّ مبارياته في المسابقة حتى الآن، وذلك من خلال تعميق جروح مضيفه ليون الفرنسي، ما سيضعه في الدور الثاني.

برنامج المباريات
برشلونة - باتي بوريسوف 21,45
روما - ليفركوزن 21,45
بايرن ميونيخ - أرسنال 21,45
أولمبياكوس - دينامو زغرب 21,45
ماكابي تل أبيب - بورتو 21,45
تشلسي - دينامو كييف 21,45
غنت - فالنسيا 21,45
ليون - زينيت سان بطرسبورغ 21,45