يشهد استاد «سانتياغو برنابيو» اليوم قمة «ريال مدريد» الإسباني وضيفه «باريس سان جرمان» الفرنسي ضمن الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا بكرة القدم.
ويتصدر «ريال مدريد» ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق هدف واحد فقط عن «سان جرمان»، ويحتل «مالمو» السويدي المركز الثالث مع ثلاث نقاط و «شاختار دونيتسك» الأوكراني المركز الأخير من دون رصيد.
وسيتأهل الفائز من مباراة القمة الى الدور الثاني في حال خسارة «مالمو» امام «شاختار». وكان «ريال مدريد» صاحب الرقم القياسي بعشرة ألقاب قد تعادل مع «سان جرمان» سلبا قبل اسبوعين في باريس.
ويعاني ريال مدريد منذ فترة من اصابات ابعدت بعض نجومه مثل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وصانع الالعاب الكولومبي خاميس رودريغز والويلزي غاريث بايل وسيرخيو راموس، واخيرا الكرواتي لوكا مودريتش، لكنه يأمل مشاركة راموس وبنزيمة ورودريغز اليوم.
ويقدم فريق العاصمة الإسبانية عروضا قوية في الدوري المحلي، اذ يتصدر برصيد 24 نقطة، بفارق الاهداف امام غريمه التقليدي «برشلونة»، وهو كان قد تغلب على «لاس بالماس» (3 ـ 1)، السبت الفائت ضمن الاسبوع العاشر.
وبرغم الغيابات، فان البرتغالي كريستيانو رونالدو يواصل تألقه مع النادي الملكي وقد سجل هدفا امام «لاس بالماس» رفع به رصيده الى ثمانية اهداف في المركز الثاني لترتيب هدافي الدوري خلف البرازيلي نيمار مهاجم «برشلونة».
وقال حارس مرمى «ريال مدريد» الكوستاريكي كيلور نافاس لموقع النادي على شبكة الانترنت: «كلنا نريد الفوز بدوري ابطال اوروبا، انه احد اهدافنا». واضاف: «نحاول الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لكل مباراة للوصول الى المباراة النهائية والفوز بها، ولكن يجب ان نسير خطوة خطوة لانه لا تزال امامنا مباريات مهمة في المجموعة وفي الادوار الاقصائية».
من جهته، سيعود الارجنتيني انخل دي ماريا صانع ألعاب «سان جرمان» الى ملعب «سانتياغو برنابيو» حيث امضى اعواما عدة قبل ان يتخلى عنه «ريال مدريد» الى «مانشستر يونايتد» في الموسم الفائت، انتقل بعدها الى الفريق الباريسي في صفقة خيالية. ويعتبر قائد «سان جرمان» البرازيلي تياغو سيلفا ان اللعب على ارض «ريال مدريد» قد يساعد فريقه في الحصول على المساحات والانطلاق بالهجمات المرتدة.
واوضح سيلفا: «اعتقد بأننا سنلعب بشكل افضل مما فعلنا في باريس»، مضيفا: «على ارض ملعب بارك دي برانس كنا مطالبين بالفوز لاننا نلعب على ارضنا، وريال سيشعر بأنه يتعين عليه الفوز في الاياب، ولذلك ربما يحصل مهاجمونا على مساحات اكثر». ويفتقد «سان جرمان» للمدافع البرازيلي ماركينيوس ولاعب الوسط الارجنتيني خافيير باستوري بسبب الاصابة، لكن المدرب لوران بلان وضع اسم المدافع البرازيلي الآخر دافيد لويز ضمن القائمة على امل ان يكون جاهزا للمشاركة اذ يغيب منذ ثلاثة اسابيع بعد اصابته في مباراة منتخب بلاده.
وضمن المجموعة الثانية، يسعى «مانشستر يونايتد» الى انهاء مسلسل التعادلات وتحقيق الفوز على ضيفه «سسكا موسكو»، في حين يلعب في المباراة الثانية «ايندهوفن» الهولندي مع «فولسبورغ» الالماني.
ويتصدر «فولسبورغ» الترتيب برصيد ست نقاط، مقابل اربع نقاط لكل من «مانشستر يونايتد» و «سسكا موسكو»، وثلاث نقاط لـ «ايندهوفن». وكان «مانشستر يونايتد» عاد قبل اسبوعين بتعادل صعب مع «سسكا موسكو» بعد ان سجل له نجمه الجديد الفرنسي انطوني مارسيال هدف التعادل قبل 25 دقيقة من النهاية.
وتراجع أداء «مانشستر يونايتد» في الاسبوعين الماضيين اذ كان خرج من كأس رابطة الاندية الإنكليزية المحترفة الاسبوع الفائت امام «ميدلزبره» من الدرجة الثانية بركلات الترجيح، ثم تعادل مع «كريستال بالاس» سلبا في الدوري المحلي، وقبلها كان تعادل مع «مانشستر سيتي» سلبا ايضا، ما دفع مدربه الهولندي لويس فان غال الى القول إن «مانشستر سيتي» و «ارسنال» افضل من فريقه وإنهما المرشحان للقب الدوري المحلي.
وهي المرة الاولى منذ العام 2005 التي لا يسجل فيها «مانشستر يونايتد» اي هدف في ثلاث مباريات متتالية.
وقال لاعب الوسط الفرنسي مورغن شنايندرلان لتلفزيون «مانشستر يونايتد»: «إنه امر محبط عندما لا تفوز بالمباريات»، مضيفا: «نملك اللاعبين للتسجيل وسوف نسجل الاهداف، وهذا الامر لا يقلقني».
وفي المباراة الثانية، يحل «فولسبورغ» ضيفا على «ايندهوفن» ساعيا الى تكرار الفوز عليه كما فعل قبل اسبوعين على ارضه حين تغلب عليه (2 ـ صفر). وضمن المجموعة الرابعة، يلعب «بوروسيا مونشنغلادباخ» الالماني مع «يوفنتوس» الإيطالي، و «إشبيلية» الإسباني مع «مانشستر سيتي» الإنكليزي.
ويتصدر «يوفنتوس» ثاني النسخة الماضية الترتيب برصيد سبع نقاط، مقابل ست نقاط لـ «سيتي»، وثلاث نقاط لـ «إشبيلية»، ونقطة واحدة لـ «مونشنغلادباخ».

برنامج المباريات (بتوقيت بيروت)
* المجموعة الأولى (الساعة 21.45):
ـ «ريال مدريد» الإسباني * «باريس سان جرمان» الفرنسي.
ـ «شاختار دونيتسك» الأوكراني * «مالمو» السويدي.
* المجموعة الثانية (21.45):
ـ «مانشستر يونايتد» الإنكليزي * «سسكا موسكو» الروسي.
ـ «أيندهوفن» الهــولندي * «فولسبورغ» الألماني.
* المجموعة الثالثة:
ـ «أستانا» الكازاخستاني * «أتلتيكو مدريد» الإسباني (17.00).
ـ «بنفيكا» البرتغالي * «غلطة سراي» التركي (21.45).
* المجموعة الرابعة (21.45):
ـ «بوروسيا مونشنغلادباخ» الألماني * «يوفنتوس» الإيطالي.
ـ «إشبيلية» الإسباني * «مانشستر سيتي» الإنكليزي.

(أ ف ب)