استفاقت منطقة المعاملتين على مأساة استشهد خلالها عسكريان، وقتل ستة مدنيين هم مطلوبان واربعةٌ يرافقونهما، بعدما تحولت عملية مداهمة لملهى إلى تبادلٍ لإطلاق النار بدأه المطلوبان مهدي زعيتر وأحمد عمار، وفق ما أوضحت قيادة الجيش، بينما وضع القضاء العسكري يده على القضية، وباشر تحقيقاتِه، لجلاء ملابساتِها كاملة.



وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أنه "فجر اليوم الاثنين، وأثناء قيام دورية تابعة لمديرية المخابرات، بالتقصي عن بعض المخلين بالأمن في أحد الملاهي الليلية في محلة المعاملتين – جونية، بادر المطلوب مهدي حسين زعيتر ومرافقيه إلى إطلاق النار باتجاه الدورية، ما أدى إلى استشهاد عسكريين إثنين، وقد رد عناصر الدورية على النار بالمثل، فنتج عن الاشتباك مقتل المدعو زعيتر والمطلوب أحمد علي عمار، و4 مواطنين كانوا برفقتهما من بينهم فتاتان هما فانيسا ابو رجيلي وميرنا ابو زيد".

 

وبحسب ما اكدت قيادة الجيش فان بحق المطلوبين زعيتر وعمار، احد عشر بلاغ بحث وتحر وست مذكرات توقيف، لارتكابهما جرائم منظمة مختلفة في أوقات سابقة.



واشارت مصادر امنية لتلفزيون "المستقبل" ان من بينها تسهيل الدعارة والمخدرات.

 

وأضحت المصادر ان التحقيقات ستركز على عدة فرضيات من بينها دخول المطلوبين بسلاحهم الى الملهى الليلي، وامكانية حصول تواطؤ بمعرفتهم بقدوم الدورية ما مكنهم من التأهب قبل دخول عناصر الجيش والمبادرة الى اطلاق النار.

 

كلها اسئلة ستركز عليها التحقيقات بعد ان انهت الادلة الجنائية والشرطة العسكرية عملها. واقفل ملهى WET CLUB بالشمع الاحمر منهياً معه حياة عسكريين وستة مدنيين.

 

نقلاً عن المستقبل