وضع «إينتراخت فرانكفورت» حداً للانطلاقة المثالية لضيفه حامل اللقب «بايرن ميونيخ» بتعادله معه سلباً، أمس، في افتتاح الأسبوع الحادي عشر من الدوري الألماني بكرة القدم.
وكان «بايرن ميونيخ» حقق عشرة انتصارات (رقم قياسي)، بينها فوزه الـ1000 في الدوري.
ورفع «بايرن ميونيخ» رصيده إلى 31 نقطة، معززاً صدارته بفارق ثماني نقاط أمام «بوروسيا دروتموند» الذي يحل ضيفاً على «فيردر بريمن» اليوم، بينما صعد «إينتراخت فرانكفورت» إلى المركز الحادي عشر مع 13 نقطة.
إسبانيا
فوت «أتلتيكو مدريد» فرصة اعتلاء صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد تعادله مع مضيفه «ديبورتيفو لا كورونيا» السادس (1 ـ 1)، أمس، في افتتاح الأسبوع العاشر.
سجل لـ«أتلتيكو مدريد» البرتغالي تياغو (34)، ولـ«ديبورتيفو لا كورونيا» لوكاس (77).
وبقي «أتلتيكو مدريد» في المركز الثالث مع 20 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف صاحبي الصدارة «ريال مدريد» وحامل اللقب «برشلونة».
فرنسا
في افتتاح الأسبوع الثاني عشر من الدوري الفرنسي، تابع حامل اللقب «باريس سان جرمان» عروضه الجيدة محققاً فوزه العاشر على حساب مضيفه «رين» السابع بهدف وحيد سجله الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 75.
ورفع «سان جرمان» رصيده إلى 32 نقطة بفارق عشر نقاط أمام صاحب المركز الثاني «أنجيه».
إنكلترا
يشهد الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإنكليزي مواجهة قوية بين الجريحين «تشلسي» حامل اللقب وضيفه «ليفربول» غداً (اليوم).
وسجل «ليفربول» بداية متعثرة شهدت إقالة مدربه الأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز واستبداله بالألماني يورغن كلوب الذي قاد «بوروسيا دورتموند» الى أمجاد محلية، لكنها أفضل نسبياً من بداية «تشلسي» الذي خسر خمس مرات في عشر مباريات فيما خسر ثلاث مرات في 38 مباراة الموسم الفائت عندما أحرز اللقب.
ويحتل «ليفربول» المركز الثامن بفارق ثماني نقاط عن «مانشستر سيتي» و«أرسنال» المتصدرين، و«تشلسي» المركز الـ15 بفارق إحدى عشرة نقطة عن «سيتي».
وبعد انتهاء مواجهة «ستامفورد بريدج»، تشد أندية المقدمة الرحال، فيستقبل «مانشستر سيتي» «نوريتش سيتي» الـ16، ويحل «أرسنال» ضيفاً على «سوانزي سيتي» الثاني عشر و«مانشستر يونايتد» الرابع ضيفاً على «كريستال بالاس» السابع.
ويخوض «سيتي» مواجهة سهلة بعد تعادله مع غريمه «مانشستر يونايتد» سلباً في الاسبوع الفائت، وهي المباراة الاولى التي يفشل فيها بالتسجيل، علماً أنه يمتلك أقوى خط هجوم (24).
اما «ارسنال» الذي كما تشلسي» و«مانشستر يونايتد» خرج من كأس الرابطة، فيبحث عن فوزه الخامس على التوالي برغم ازمة الاصابات التي تضرب فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر.
ويغيب عن الفريق اللندني مهاجماه الدوليان ثيو والكوت واليكس اوكسلايد ـ تشامبرلاين لثلاثة اسابيع على الاقل بسبب اصابتهما ضد «شيفيلد ونزداي».
وسيغيب والكوت وتشامبرلاين على الخصوص عن رحلة الفريق الى ميونيخ الاربعاء المقبل لمواجهة الفريق البافاري في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا.
وانضم المصابان الجديدان الى لاعب الوسط الويلزي آرون رامسي الذي عانى المصير عينه الاسبوع الفائت، لذا يعول فينغر على تألق صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل وإعادة تموضع لاعب الوسط الإسباني سانتي كازورلا الى جانب الفرنسي فرانسيس كوكلان.
وعلى غرار «ارسنال»، يريد «مانشستر يونايتد» نسيان خسارته امام «ميدلزبره» من الدرجة الثانية في كأس الرابطة، والعودة الى طريق الفوز.
وانتقد لاعب الوسط السابق بول سكولز طريقة تعامل المدرب الهولندي لويس فان غال مع المباريات: «هناك نقص في الإبداع والمخاطرة. هو فريق لا تفضل اللعب ضده لأنه منظم بشكل كبير. لكن يبدو انه لا يريد من لاعبيه التفوق على الرجال ولم اكن لأستمتع باللعب مع فريق كهذا. اصعب ما يمكن تدريبه هو تسجيل الاهداف وصنع الفرص».
وتابع: «شاهدت مباراة الدربي وتحركات روني كانت رائعة، لكن عندما يلعب مع هذا الفريق لا يوجد من هو مستعد للتمرير له. لعبت بجانب مهاجمين رائعين لن يكونوا قادرين على اللعب مع هذا الفريق امثال رود فان نستلروي واندي كول ودوايت يورك وتيدي شرينغهام».
إيطاليا
يحفل الاسبوع الحادي عشر من الدوري الإيطالي بالمواجهات الساخنة ابرزها التي ستجمع بين «إنتر» الرابع و «روما» المتصدر.
ويبرز ايضا «دربي» مدينة تورينو بين «يوفنتوس» حامل اللقب والمترنح مع «تورينو» العاشر، و «لاتسيو» السادس مع «ميلان» الثامن، و «جنوى» الـ15 مع «نابولي» الثاني.
ويتصدر «روما» الترتيب برصيد 23 نقطة وهو مطارد بفارق نقطتين من الثلاثي «نابولي» و«فيورنتينا» و «إنتر»، فيما يعاني «يوفنتوس» بطل الاعوام الاربعة الاخيرة في المركز الثاني عشر بثلاثة انتصارات في عشر مباريات.
في المباراة الاولى على ارض ملعب «جوسيبي مياتزا» في ميلانو، يخوض رجال المدرب روبرتو مانشيني اختباراً حقيقياً سيشكف الى حد كبير مدى استعداداهم للمنافسة على لقب هذا الموسم، عندما يستقبلون «ذئاب» روما الذين أبلوا البلاء الحسن في المباريات الخمس الاخيرة وانتزعوا الصدارة.
وضرب «إنتر» بقوة في بداية الموسم وحقق خمسة انتصارات متتالية، بيد ان مستواه تراجع في الآونة الاخيرة وفشل في تحقيق الفوز في اربع مباريات متتالية قبل ان ينتزع فوزاً بشق النفس من «بولونيا» صاحب المركز الاخير الثلاثاء الفائت (1 ـ صفر).
ويسعى «روما» الى كسب النقاط الثلاث في افق استضافته لـ «باير ليفركوزن» الالماني الاربعاء المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا.
ويدرك «روما» جيداً أن تعثره سيكلفه الصدارة ليس من «إنتر» فحسب بل أيضاً من «فيورنتينا» الذي يملك فرصة استعادتها كونه يخوض اختباراً سهلاً نسبياً امام «فروزينوني» الصاعد حديثاً الى دوري الأضواء وصاحب المركز الـ17، و «نابولي» الذي يرصد بدوره الفوز السادس على التوالي عندما يحل ضيفاً على «جنوى».
ويأمل «نابولي» استغلال المعنويات العالية للاعبيه بعد الصحوة القوية في المباريات الخمس الاخيرة، والمهزوزة لدى مضيفه الذي تعثر في المباراتين الاخيرتين وحقق 3 انتصارات حتى الآن هذا الموسم مقابل 5 هزائم.
وسيكون ملعب «يوفنتوس ارينا» مسرحاً للـ «دربي» الساخن بين فريق «السيدة العجوز» وجاره «تورينو».
ويسعى «يوفنتوس» الى النهوض مجدداً من كبوته الجديدة حيث عاد الى مسلسل النتائج المخيبة بخسارته امام «ساسوولو» (صفر ـ 1)، الاربعاء.
(«السفير»، أ ف ب)

برنامج المباريات (بتوقيت بيروت)
÷ إنكلترا (الأسبوع الحادي عشر):
& اليوم:
ـ «تشلسي» * «ليفربول» (14.45).
ـ «كريستال بالاس» * «مانشستر يونايتد» (17.00).
ـ «مانشستر سيتي» * «نوريتش سيتي» (17.00).
ـ «نيوكاسل يونايتد» * «ستوك سيتي» (17.00).
ـ «سوانزي سيتي» * «أرسنال» (17.00).
ـ «واتفورد» * «وست هام يونايتد» (17.00).
ـ «وست بروميتش ألبيون» * «ليستر سيتي» (17.00).
& الأحد:
ـ «إيفرتون» * «سندرلاند» (15.30).
ـ «ساوثهامبتون» * «بورنموث» (18.00).
& الاثنين:
ـ «توتنهام» * «أستون فيلا» (22.00).
÷ إيطاليا (الأسبوع الحادي عشر):
& اليوم:
ـ «يوفنتوس» * «تورينو» (19.00).
ـ «إنتر» * «روما» (21.45).
& الأحد:
ـ «فيورنتينا» * «فروزينوني» (13.30).
ـ «بولونيا» * «أتالانتا» (16.00).
ـ «كاربي» * «فيرونا» (16.00).
ـ «جنوى» * «نابولي» (16.00).
ـ «أودينيزي» * «ساسوولو» (16.00).
ـ «لاتسيو» * «ميلان» (21.45).
& الاثنين:
ـ «كييفو» * «سمبدوريا» (20.00).
ـ «باليرمو» * «إمبولي» (22.00).
÷ إسبانيا (الأسبوع العاشر):
& اليوم:
ـ «ريال مدريد» * «لاس بالماس» (17.00).
ـ «فالنسيا» * «ليفانتي» (19.15).
ـ «فياريال» * «إشبيلية» (19.15).
ـ «خيتافي» * «برشلونة» (21.30).
ـ «ريال سوسييداد» * «سلتا فيغو» (23.05).
& الأحد:
ـ «إيبار» * «رايو فالييكانو» (13.00).
ـ «إسبانيول» * «غرناطة» (17.00).
ـ «سبورتينغ خيخون» * «ملقة» (19.15).
ـ «ريال بيتيس» * «أتلتيك بلباو» (21.30).
÷ ألمانيا (الأسبوع الحادي عشر):
& اليوم:
ـ «كولن» * «هوفنهايم» (16.30).
ـ «أوغسبورغ» * «ماينتس» (16.30).
ـ «هرتا برلين» * «بوروسيا مونشنغلادباخ» (16.30).
ـ «شالكه» * «إنغولشتات» (16.30).
ـ «فيردر بريمن» * «بوروسيا دورتموند» (16.30).
ـ «فولسبورغ» * «باير ليفركوزن» (19.30).
& الأحد:
ـ «شتوتغارت» * «دارمشتات» (16.30).
ـ «هامبورغ» * «هانوفر» (18.30).
÷ فرنسا (الأسبوع الثاني عشر):
& اليوم:
ـ «سانت إتيان» * «رينس» (18.00).
ـ «غانغان» * «لوريان» (21.00).
ـ «تروا» * «ليون» (21.00).
ـ «غازيليك أجاكسيو» * «بوردو» (21.00).
ـ «باستيا» * «كانيه» (21.00).
& الأحد:
ـ «نيس» * «ليل» (15.00).
ـ «موناكو» * «أنجيه» (18.00).
ـ «نانت» * «مرسيليا» (22.00).