جدد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله وقوف المقاومة الى "جانب شعبنا الفلسطيني المظلوم والصابر في مقاومته ونؤيد ثورته"، داعياً "كل العالم الاسلامي الى مساندته ودعمه وتأييده.

نصرالله، وفي كلمة له خلال حضوره شخصياً في ملعب الراية في الضاحية الجنوبية لاحياء ذكرى عاشوراء، اكد التزامهم "المطلق لمواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة ومقاومة اسرائيل وسنرفع من قوتنا ولا نتانياهو ولا جدّ جدّه سيمنعنا من امتلاك السلاح لمواجهة أي حماقة من اسرائيل.

وأعلن مواصلة "جهادنا في محاربة الحرب الاميركية التكفيرية على اسلامنا وديننا وهذا الجهاد سيتواصل مهما بلغت التضحيات بلا تردد وبلا تراج"، مجدداً "صرختنا العالية واستنكارنا الشديد للعدوان الاميركي – السعودي على شعب اليمن المظلوم وندين التعدي على شعب اليمن وقمع الرياض لشعب البحرين الصابر".

وترحم نصرالله على "الضحايا الذين سقطوا في منى - السعودية بسبب اهمال وفشل وتقصير النظام السعودي في خدمة وحماية حجاج بيت الله الحرام".

وحول الملف اللبناني قال: "في فيينا وغير فيينا لن يناقشوا لبنان ولا الحكومة في لبنان ولا الرئاسة في لبنان".

وأكد اننا" في لبنان ننتخب من نشاء ولا يوجد اي احد في العالم يفرض علينا ما يجب فعله، فنحن أصحاب قرارنا ونحن من نقرر الرئيس الذي نريده والقانون الانتخابي الذي نريده.

واضاف:"لا تنتظروا حوارا سعوديا – ايرانيا الأمور أكثر تعقيدا وعلى اللبنانيين ان يختاروا هم مصيرهم بعيدا عن اي تدخل".