على الرغم من رفض محطة "النهار" المصرية المشاركة في برنامج" ديو المشاهير"، اختارت محطة Mtv اللبنانية الدخول في منافسة مع المحطات الأخرى التي تتخذ من برامج المنوعات سلاحًا تواجه به بعضها أولاً، ثم الجمهور.لكن لماذا اختارت محطة "النهار" المصرية الابتعاد عن المشاركة في إنتاج "ديو المشاهير" هذا الموسم بعدما أسهمت بصورة فعالة في الموسمين الأخيرين للبرنامج على محطة LBCI اللبنانية؟

 

وفق المعلومات فإن الإنتاج كان باهظاً جداً للموسم الجديد، ولن تتمكن المحطة المصرية من الدخول كشريك منافس للمحطة اللبنانية، خصوصاً في ظل أزمة مالية كبيرة يمرّ بها قطاع الإعلام المصري. لكن كيف تمكّنت mtv من تأمين الكلفة الكبيرة للإنتاج، خصوصاً أن أخباراً كثيراً تؤكد مرورها بأزمة اقتصادية، وآخرها كان خروج طوني خليفة من المحطة لأسباب قيل إنها مادية. إذ قرّرت المحطة اللبنانية تقليص نفقاتها وتخفيض ميزانية كل البرامج التي تنتجها. لكن يبدو أن القناة تعول على إنتاج برنامج مُكلف جدًا هو "ديو المشاهير" الذي اشترت حقوق عرضه بعدما تخلت زميلتها lbci عنه وقدمته على مدى ثلاثة مواسم.

 

بحسب المشرفة العامة على إنتاج "ديو المشاهير Celebrity duets" جنّان ملاّط فإن المحطة "ستغدق" على البرنامج المال الذي يستحقه كي يخرج بالصورة التي تريدها. تقول ملّاط لـ"العربي الجديد": "من المعروف أن محطة mtv هي التي تقدم أو تتفرد بتقديم أجمل صورة على الصعيد التقنيّ والإضاءة بين كل المحطات وهذا يُحسب لها، لهذا قررت أن يكون البرنامج واحدًا من الإنتاجات الضخمة التي ستزين أمسيات المشاهدين في الأول من تشرين الثاني المقبل عند الثامنة والنصف".

 

لم تكشف بعد بشكل رسمي عن أسماء المشاهير الذين سيغنون هذا العام، لكن بات مؤكداً مشاركة الممثل اللبناني طوني عيسى، والمذيعة الكويتية حليمة بولند والممثلة الكوميدية رولا شامية والممثلة لورين قديح، وتفتتح المغنية اللبنانية نجوى كرم السهرة الأولى كضيفة ستغني مع "مشاهير" من لبنان والعالم العربي في سبيل الحصول على أكبر جائزة مالية ستقدّم هدية إلى جمعية خيرية يختارها المشاركون.

 

لكن ماذا عن أعضاء لجنة التحكيم. تقول ملّاط: "حتى اليوم ما زلنا نتشاور بشأن أسماء لجنة التحكيم التي ستشاركنا هذا الموسم، ولو أنّه من الممكن الاستعانة بوجوه شاركت في لجنة التقييم السابقة من المواسم الذي عرض فيها البرنامج وهي روميو لحود وأسامة الرحباني وعبد الله بالخير، وشغل أيضاً الممثل المصري حسن الرداد مهام الحكم في الموسم الأخير".