خرج ريال مدريد بالتعادل السلبي أمام مضيفه باريس سان جيرمان ضمن منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا. في وقتٍ، تعادلَ مانشستر يونايتد مع سسكا موسكو أيضاً بنتيجة 1-1. أمّا أتلتيكو مدريد فأطاح أستانا بنتيجة 4-0. على ملعب حديقة الأمراء، شهدَ نصف الساعة الأولى تقارباً كبيراً في المستوى بين باريس سان جيرمان وضيفه ريال مدريد، حيث كان لكلّ هجمة فريق خطورة على مرمى الآخر.

وسدّد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رأسيتين متتاليتين خطِرتين على مرمى سان جيرمان، لكنّ الحارس الألماني كيفين تراب كان لهما بالمرصاد (35). وتكرّر المشهد ذاته في الشوط الثاني، حتى انتهت المباراة بالتعادل السلبي. وفي المجموعة عينها، تغلّب مالمو على شاختار دونيتسك 1-0.

وتمكّن أتلتيكو مدريد من الخروج بالنقاط الثلاث على أرضه بعد فوزه على أستانا بنتيجة 4-0، في المجموعة الثالثة.
سجّلَ نيغيز الهدف الأوّل (23)، وأضاف مارتينيز الثاني (29) وأوليفير توريس الثالث (63)، وديديشكو الرابع خطأً في مرماه (89).
كذلك، تغلّبَ غلطة سراي على بنفيكا 2-1 ضمن المجموعة عينها.

في المقابل، تعادلَ سسكا موسكو مع ضيفه مانشستر يونايتد 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية. إفتتح دومبيا التسجيل لأصحاب الأرض (15)، وردّ مارسيال ليونايتد (65) وفي المجموعة ذاتها، فاز فولفسبورغ على أيندهوفن 2-0. وفي المجموعة الرابعة، تعادلَ يوفنتوس مع ضيفه مونشنغلادباخ 0-0.وفاز مانشستر سيتي على إشبيلية 2-1 في المجموعة ذاتها.

الدوري الأوروبي

سيتسنّى لأنصار نادي ليفربول رؤية مدرّبهم الجديد يورغن كلوب عن كثب عندما يستضيف فريقهم روبين كازان الروسي في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وكان كلوب الذي تعاقد معه الفريق خلفاً لبراندن رودجرز قبل 10 أيام، قادَ فريقه في أوّل مباراة رسمية له خارج ملعبه ضدّ توتنهام وانتهت بالتعادل السلبي في غياب نخبة من أبرز لاعبيه. وتخلّى كلوب عن الخطّة التي كان يعتمدها رودجرز بثلاثة مدافعين، ولعب بطريقة 4-3-2-1 مع الاعتماد على المهاجم البلجيكي الشاب ديفوك أوريجي وحيداً في خَطّ المقدّمة.

ويلتقي أندرلخت البلجيكي وتوتنهام في لقاء الذكريات في إعادة لنهائي كأس الاتّحاد الأوروبي الذي جمعَ بينهما على ملعب كونستان فان دن ستوك عام 1984 وانتهى بفوز توتنهام 4-3 بركلات الترجيح بعد أن تبادلا التعادل ذهاباً وإياباً 1-1.

ويدرك توتنهام أنّ عودته من بلجيكا بنتيجة إيجابية ستضعه في موقف أكثر من جيّد، خصوصاً أنّه يخوض مباراتيه المقبلتين على ملعبه.
ويسعى بوروسيا دورتموند إلى الاحتفاظ بسِجلّه خالياً من الهزائم على الصعيد القارّي هذا الموسم، عندما يحلّ ضيفاً على كبالا الأذربيجاني المتواضع.

وتبرز مباراة فنربغشه التركي وأياكس أمستردام الهولندي في اسطنبول، وكلاهما خسرَ الملحق المؤهل إلى دوري الأبطال هذا الموسم ولم يحقّق الفوز حتى الآن في جولتين.

أبرز مباريات الليلة

كبالا - دورتموند 18,00
أندرلخت - توتنهام 20,00
دنيبرو - سانت ايتيان 20,00
شالكه - سبارتا براغ 20,00
ليفربول - روبين كازان 22,05
فنربغشه - أياكس أمستردام 22,05