شدّد وزير الشباب والرياضة عبدالمطلب حناوي على "ضرورة أن يجتمع مجلس الوزراء من أجل البت بملف النفايات الطارئ والضروري، لا سيما بعدما تم تكليف وزير الزراعة أكرم شهيب وضع الخطة التي أقرتها الحكومة".
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اوضح حناوي أن "حزب الله" وعد بتأمين مطمر في البقاع، وعندما يصل هذا الأمر الى رئيس الحكومة تمام سلام فإنه سيدعو الى اجتماع طارئ لتعديل خطة النفايات".
ولفت حناوي الى أن "معالجة هذا الموضوع تحتاج الى وحدة بين كل الكتل السياسية، خصوصاً وإنه يخص الجميع دون استثناء، وهنا لا بد من التنازل عن المصالح الشخصية في سبيل مصالح الناس"، مشدداً على أنه "فور ايجاد مكان لإنشاء مطمر في البقاع، فإن خطة النفايات ستسلك طريقها الى التنفيذ بموافقة كل القوى السياسية".
وعن اشتراط رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون تعيين قائد للجيش من أجل العودة الى مجلس الوزراء، أشار حناوي الى أنه "عندما تتخذ الحكومة قراراً ما يجب ان تحترمه، وهي كانت قد مدّدت لقائد الجيش العماد جان قهوجي، وبالتالي لا يجوز الرجوع عن هذا القرار".
واكد انه "إذا حصل اتفاق بين كل المكوّنات السياسية بتعيين قائد جديد للجيش، فإن الأمر ممكن، فكما اتخذ القرار بالتمديد يمكن اتخاذ قرار بالتعيين"، مشيراً الى انه "حين عرض وزير الدفاع سمير مقبل الأسماء لتولي هذا المنصب لم يتم الإتفاق على أي منها، وبالتالي تم اللجوء الى تأجيل التسريح"، سائلاً "هل تغيير أمر ما ليتم الإتفاق على التعيين؟".