شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء (1 محرم 1437هـ)، حملات دهمٍ واسعة النطاق لمنازل الفلسطينيين في العديد من أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة اعتقلت خلالها العشرات من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية في القدس المحتلة أن أجهزة الأمن الصهيونية اعتقلت أكثر من 20 فلسطينيا من الأطفال والأشبال بينهم طفلة قاصر من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة وبلدة العيسوية وسط القدس وحارة السعدية داخل البلدة القديمة وحي جبل الزيتون، وسلوان، ومخيم شعفاط.

في سياق متصل؛ أصيب طالب فلسطيني بعيار ناري، فيما أصيب آخرون بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، وبحالات إغماء خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت عوا غرب الخليل.

وذكرت مصادر الإسعاف والطوارئ في الخليل أن الطالب براء الشلش أصيب برصاصة في صدره، وتم نقله إلى مستشفى الأهلي بالخليل، وحالته أصبحت مستقرة بعد إجراء عملية ترميم للأعضاء المصابة وهي المعدة والكبد، وما زالت رصاصة أخرى مستقرة في عموده الفقري.

وأفادت مصادر أمنية في الخليل بأن طلاب المدارس شاركوا بمسيرة سلمية منددة بجرائم الاحتلال، وأصيب العشرات منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق وتم علاجهم ميدانيا من قبل الطواقم الطبية والإسعاف.