حظي رئيس مجلس النواب نبيه بري في الزيارة الرسمية التي يقوم بها لرومانيا بحفاوة واهتمام شديدين من اركان الدولة، عكسهما البرنامج الحافل الذي استهله اليوم باجتماع مشترك مع رئيسي مجلسي النواب والحكومة فاليريو ستيفان زاغونيا وفيكتور بونتا في قصر البرلمان على مدى ساعة ونصف ساعة.

وجرى خلال اللقاء التشديد على تعزيز الاستثمارات بين البلدين والافادة من موقعي لبنان ورومانيا كبوابة الى الشرق الاوسط واوروبا.

وعقد بري مؤتمرا صحافيا مشتركا بعد الاجتماع مع نظيره الروماني.
بعد المؤتمر الصحافي استضاف رئيس مجلس النواب الروماني الرئيس بري والوفد المرافق لحضور إحدى الجلسات العامة التي كان يرئسها، والقى كلمة ترحيبية مقتضبة منوها بدور بري وخبرته البرلمانية، وبزيارته التي تساهم في تطوير التعاون الثنائي والعلاقات البرلمانية بين المجلسين.

ثم عقد بري لقاء مع رئيس مجلس الشيوخ كالين بوسكو في حضور عدد من اعضاء المجلس والسفيرة اللبنانية رنا المقدم واعضاء الوفد المرافق، وتركز الحديث على تفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتطرق الى ازمة اللاجئين السوريين والاوضاع في الشرق الاوسط.

وبعد الظهر، اقام رئيس مجلس النواب الروماني مأدبة غداء تكريما لبري والوفد المرافق، حضرها وزراء الخارجية والمال والتربية ونائبة رئيسة المجلس رئيس لجنة الصداقة الرومانية اللبنانية روديكا نصار.

وكان بري عقد لقاء مساء امس مع رجال الاعمال اللبنانيين في بوخارست، وتحدث عن دور الاغتراب في رومانيا واوروبا وافريقيا "حيث ان اللبناني لا ينشق عن وطنه، ويعمل في الوقت نفسه لبلد الاغتراب ويحترم قوانينه".