استقبل الرئيس العماد ميشال سليمان في دارته في اليرزة نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، وتم عرض للاوضاع العامة وآخر المستجدات.

وقال الوزير مقبل بعد اللقاء: “عقدت اجتماعا دوريا مع فخامة الرئيس سليمان، وبحثنا في قضايا الساعة التي هي راهنا حساسة ودقيقة، اذ يجب قفل الحديث عن التعيينات والترقيات. وانا في هذه المناسبة اؤكد انني وفخامة الرئيس على توافق واتفاق تاميّن حول المواضيع التي سبق وطرحت وتلك التي قد تطرح، وعند كل استحقاق حساس من واجباتي العودة الى فخامة الرئيس للتشاور معه لان خبرته طويلة ان في قيادة الجيش او في سدة الرئاسة وهو يفوق في خبرته الكثيرين، ونحن نستنير بآرائه لاتخاذ القرارات الصائبة والواجبة لاسيما على صعيد وزارة الدفاع الوطني”.

وعن التحرك الذي سيقوم به “التيار الوطني الحرّ” الأحد على طريق القصر الجمهوري، علق مقبل قائلا: “اتخذنا الاجراءات اللازمة، وليس واردا ان يدخلوا الى القصر الجمهوري لان في هكذا تصرف ان حصل امر غير منطقي ولا مقبول”.

وعن التسوية بالنسبة للترقيات العسكرية، أكد مقبل أن “الموضوع انتهى، وعلى من يثير المسألة مراجعة قانون الدفاع الواضح جدا، والذي يقول ان الترقيات مرتبطة بوزير الدفاع الوطني وهو الذي يقترحها”.