منح «تشلسي» بطل الدوري الإنكليزي بكرة القدم امس دعمه الكامل لمدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو برغم البداية المخيّبة للموسم.
وجاء في بيان لـ «تشلسي» على موقعه على شبكة الانترنت «أن النادي يريد تأكيد أن جوزيه لا يزال ينال دعمه الكامل».
وتابع: «كما قال جوزيه نفسه، فإن النتائج لم تكن جيدة بما فيه الكفاية وأن أداء الفريق يجب أن يتحسّن»، مضيفاً: «ومع ذلك، فإننا نعتقد بان لدينا المدرب المناسب لقلب الاوضاع هذا الموسم وأن لديه الفريق للقيام بذلك».
وكان البرتغالي اعترف بأنه معرض لخطر الإقالة بعد الخسارة امام «ساوثهامبتون» (1 ـ 3)، السبت ضمن الاسبوع الثامن من الدوري الإنكليزي.
وقال مورينيو لمحطة «سكاي سبورت» التلفزيونية بعد المباراة «إذا كان النادي يريد اقالتي فعليه أن يفعل ذلك، لأنني لا أهرب».
وتابع: «انها لحظة مصيرية في تاريخ هذا النادي، لانه اذا أقالني سيكون أقال أفضل مدرب حصل عليه على الاطلاق. انها لحظة على الجميع تحمل المسؤوليات فيها والبقاء معاً».
وحقق «تشلسي» أسوأ انطلاقة له منذ العام 1978 عندما أنهى الموسم في المركز الأخير وهبط الى الدرجة الثانية.
وحصد الفريق اللندني ثماني نقاط فقط من ثماني مباريات حتى الآن يحتل فيها المركز الـ16، ويبتعد بفارق عشر نقاط عن المتصدّر «مانشستر سيتي»، حيث فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر في أربع مباريات حتى الآن.
وسبق لمورينيو (52 عاماً)، أن قاد «تشلسي» في الفترة الاولى من عهده الى لقب الدوري مرتين، والكأس المحلية مرتين أيضاً، مع لقب واحد في كأس الرابطة بين العامين 2004 و2007.
لكنه أوضح أن فرصة «تشلسي» للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم أصبحت صعبة جداً، معرباً عن ثقته بأن فريقه سيكون أواخر العام الحالي أو أوائل العام المقبل في المركز الثاني أو الثالث أو الرابع.
(أ ف ب)