طالب الامين العام للأمم المتحدة  بان كي مون، من ممثله الخاص إلى ليبـيا برنارديون ليون، بـدء إجراء مناقشات مع جهات الأزمة الليبية لتشكيل حكومة جـديدة في البلاد.
وأوضح كي مون في اجتماع بمشاركه جهات الحوار الليبـي، وبحضور ليون، أن مبعوثه إلى ليبـيا أكد له ثقته الكاملة في التزام جهات الحوار بـتشكيل الحكومة، وأنهم لن يتراجــعوا عن كلمـتهم.
وأثنى على جــهود مـبـعوثه الخاص إلى ليبيا طوال الشهور الماضية، قائلا إن سياسة ليون، فـي التعامل مع الأزمة استندت إلى مبادئ عدم التدخل فـي الشؤون الداخلية لليبيا، واحترام سـيادتها الوطنية، مـع إبـداء قدر مـن المـرونة في معالجـة الأزمات.
ووصف وثيقة الاتفاق السياسـي، التي توصل إليها جهات الحوار الليبي أنها خارطة طريق سياسـيه شامله وقابـله للتطبـيق خلال الفترة المتبقية من عمليه الانتقال السياسـي.
وأضاف لا يوجـد اتفـاق كامـل، ولكن هذه الوثيقة تساعد على إبـعاد ليبـيا عن الفـوضى، وتقربـها خطوة نحو إقامـة دولة مـسـتقرة وديمقراطية، ذات إطار قانوني واضح.
واضاف:"جمـيع أولئك الذين اختاروا البقاء خارج هذا الإطار، سيتحملون مسئولية العواقب والمعاناة التي سـتترتب على ذلك، والأمم المتحدة سـتعمل من جانبها على ضمان قبول هذا النص من قبل الليبيين، خاصة وانه ليس لدينا وقت لكي نضيعه".