أكد النائب علي خريس أنه على "الجميع ترك الامور الشخصية واعتماد لغة الحوار والجمع"، منتقدًا "المشككين بطاولة الحوار القائمة والذين يعتبرونها مضيعة للوقت".

كلامه جاء في تكريم لحركة امل وبلدية برج رحال - صور، لطلاب البلدة الناجحين في الامتحانات الرسمية والشهادات الجامعية في إحتفال أقيم برعاية النائب علي خريس، في متنزه "مطل الشقيف"، وحضره الى خريس: رئيس بلدية برج رحال حسن حمود وقيادات من حركة امل وكشافة الرسالة الإسلامية وحشد من الطلاب وذويهم.

وألقى خريس كلمة، أكد فيها أن "احتفال اليوم مع الطلاب الناجحين والمتفوقين ليس بالأمر الغريب، لأن التفوق والنجاح لم يكن امرا طارئا، فالشهداء امثال محمد سعد وخليل جرادي وداود داود، كانوا من المتفوقين في العلم وفي صنع المقاومة حتى الشهادة"، داعيا الى "الإستمرار في تحصيل العلم والمعرفة وعدم التوقف عند مرحلة، لأن لبنان لا يمكن ان يبقى على ما هو عليه وهذا ما علمنا اياه الامام الصدر ويسير عليه الرئيس نبيه بري".

ولفت الى انه "علينا التقدم في كافة المحافل من اجل النجاح وبناء المستقبل لنعيد بلدنا مزدهرا من خلال البناء السليم وبناء الدولة على اساس العدالة والمساواة، وترك الطائفية والمذهبية والقبائلية لان ما نعاني منه يكمن في هذه الأسباب وهذه العلل"

وأكد أن "لا سبيل لقيام الدولة ومؤسساتها الا من خلال تظافر الجميع حول قضية واحدة، الا وهي قيامة الوطن وإعادة ازدهاره واعتماد قانون انتخابي عصري على اساس النسبية ولبنان دائرة انتخابية واحدة"، محذرا من "خطورة ما يجري في محيطنا العربي".

وطالب "القيادات السياسية ان يكونوا على مستوى المسؤولية وعدم الإعتماد على الخارج، فمن خلال طاولة الحوار انقاذ لبنان وحل كافة الامور العالقة".