يخطف دربي مدريد، بين أتلتيكو وجاره الريال، الأحد المقبل، الأنظار في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. في المقابل، يسعى بايرن ميونيخ إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يستقبل بوروسيا دورتموند على ملعب أليانز أرينا، الأحد أيضاً، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الألماني.

ويحلّ برشلونة، حامل اللقب، ضيفاً على إشبيلية، في مباراة صعبة أيضا غداً السبت. فيما يملك فياريال، المتصدّر، فرصة الاحتفاظ بالقمّة أسبوعاً آخر، حيث يحلّ ضيفاً على ليفانتي الأحد.

ويتصدّر فياريال برصيد 16 نقطة، مقابل 15 نقطة لبرشلونة و14 لكلّ من ريال مدريد وسلتا فيغو، و12 نقطة لأتلتيكو مدريد.

ويخوض ريال مدريد مباراة القمّة بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه على مالمو السويدي، أمس الأوّل، بهدفين لنجمه كريستيانو رونالدو، على نقيض جاره ومضيفه الذي خسر على أرضه أمام بنفيكا البرتغالي 1-2 في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وستشكّل المباراة مواجهة مثيرة بين المهاجمَين الفرنسيَين، كريم بنزيمة في ريال مدريد، والمتألق أنطوان غريزمان مع أتلتيكو محلّياً هذا الموسم.

من جهته، يحلّ برشلونة ضيفاً ثقيلاً على إشبيلية ساعياً إلى استعادة الصدارة، على رغم غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نحو شهرين بسبب الإصابة. ويحاول النجم البرازيلي نيمار الاستفادة من غياب ميسي، لكنّه لم يوَفّق حتى الآن، إذ أهدرَ ركلة جزاء أمام لاس بالماس، ثمّ فشلَ في التسجيل أمام باير ليفركوزن، على رغم تحرّكاته ولمحاته الفنية الجيّدة من حين إلى آخر.

أبرز مباريات إسبانيا

• اليوم

سلتا فيغو - خيتافي 21,30

• غداً

إشبيلية - برشلونة 17,00

• الأحد

أتلتيك بلباو - فالنسيا 17,00

ليفانتي - فياريال 19,15

أتلتيكو - ريال 21,30

ألمانيا

يسعى بايرن ميونيخ إلى المحافظة على سلسلة انتصاراته، حيث فاز في مبارياته السبع حتى الآن، منذ مطلع الموسم الحالي، وسَجّل 27 هدفاً، أي بمعدّل 3,85 أهداف في المباراة الواحدة، إضافةً إلى الابتعاد عن منافسه المباشر دورتموند بفارق 7 نقاط.

وضربَ بايرن بقوّة منذ مطلع الموسم الحالي محلّياً وقارّياً، حيث فاز في مباراتيه أيضاً في دوري أبطال أوروبا على أولمبياكوس اليوناني 3-0 وعلى دينامو زغرب الكرواتي 5-0.

ويقود بايرن المهاجم البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجّل 10 أهداف يتصدّر بها ترتيب الهدّافين، بينها خماسية شهيرة في مرمى فولفسبورغ في مدى تسع دقائق، وذلك بعد نزوله احتياطياً في مطلع الشوط الثاني، وهي أسرع خماسية تسجّل في تاريخ البوندسليغا.

أمّا دورتموند فحقّق انطلاقة صاروخية بفوزه في مبارياته الخمس الأولى، قبل أن يسقط في فخ التعادل في آخر مباراتين له.

أبرز مباريات ألمانيا

• اليوم

دارمشتات - ماينز 21,30

• غداً

مونشنغلادباخ - فولفسبورغ 16,30

• الأحد

شالكه - كولن 16,30

ليفركوزن - أوغسبورغ 18,30

بايرن ميونيخ - دورتموند 18,30

فرنسا

يريد باريس سان جيرمان، الذي لم يُهزَم حتى الآن في مختلف المسابقات هذا الموسم، تعميقَ جروح غريمه التقليدي مرسيليا، مستغلّاً الحالة السيئة التي يعيشها الفريق المتوسطي، وذلك عندما يستضيفه على ملعب بارك دي برانس، ضمن المرحلة التاسعة من بطولة فرنسا، الأحد المقبل.

ولا يمكن المقارنة بين الفريقين في الوقت الحالي، لأنّ سان جيرمان يغرّد خارج السَرب في الدوري المحلّي ولا وجود لمنافس حقيقي له هذا الموسم، في حين يُعاني مرسيليا كثيراً ويحتلّ المركز الخامس عشر، وقد حقّق الفوز مرّتين فقط في ثماني مباريات.

أبرز مباريات فرنسا

• اليوم

ليل - مونبيلييه 21,30

• غداً

ليون - ستاد ريمس 18,30

• الأحد

موناكو - رين 15,00

كان - سانت ايتيان 18,00

سان جيرمان - مرسيليا 22,00