لم يكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي يحلم بأن يخرج من أمسية أمس الأوّل وهو في سجلّ عمالقة الدوري الألماني لكرة القدم، خصوصاً أنّه بدأ الموقعة المرتقبة بين فريقه بايرن ميونيخ وفولفسبورغ على مقاعد الاحتياط.

«ما حصَل كان جنونياً. 5 أهداف، أمرٌ لا يصَدّق! أنا سعيد للغاية. هذه ليلة عملاقة بالنسبة إليّ»، هذا ما قاله ليفاندوفسكي، الذي تعملقَ في موقعة «أليانز أرينا» وقلبَ الطاولة على فولفسبورغ بتسجيله خماسية تاريخية في غضون 9 دقائق، ليمنحَ فريقه فوزاً ثأريّاً كاسحاً 5-1، في المرحلة السادسة من الدوري المحلّي.

وأصبح ليفاندوفسكي اللاعبَ الرابع عشر في تاريخ الدوري الألماني الذي يسجّل خماسية في مباراة واحدة. ما هو مؤكّد أنّ أحداً لم يصَدّق ما حصلَ في ميونيخ، وعلى رأسهم المدرّب غوارديولا، الذي تصدّرَت صورته وسائلَ الإعلام وهو يضع يديه على رأسه تعجّباً ممّا يحصل.

«لا يمكنني أن أفسّر ما حصل»، هذا ما قاله المدرّب الإسباني بعد اللقاء، مُضيفاً: «لم أختبر في حياتي شيئاً مُماثلاً إنْ كان كمدرّب أو لاعب. 5 أهداف في 9 دقائق. أنا سعيد جدّاً من أجل روبرت. لم نلعب جيّداً في الدقائق الـ 45 الأولى، ثمّ سَجّلنا 5 أهداف في غضون 9 دقائق. لا يمكنني تفسير ما حصل».

بهذا، يكون ليفا سجّلَ أسرع «هاتريك» في تاريخ الدوري الألماني، وأسرع أربعة أهداف متتالية في تاريخ البطولة، وأسرع خمسة أهداف في تاريخ البوندسليغا، وأوّل لاعب احتياط يسجّل 5 أهداف.