حافظ المتصدر حامل اللقب «برشلونة» على العلامة الكاملة هذا الموسم باكتساحه ضيفه «ليفانتي» (4 ـ 1)، أمس، ضمن الأسبوع الرابع من الدوري الإسباني بكرة القدم.
سجل لـ «برشلونة» مارك بارترا (50)، والبرازيلي نيمار (56)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (61 من ركلة جزاء و90)، معوضا إهداره ركلة جزاء (61)، ولـ «ليفانتي» فيكتور كاساديسوس (66).
في المقابل حقق «ريال مدريد» فوزا صعبا على ضيفه «غرناطة» (1 ـ صفر).
ويدين النادي الملكي بفوزه إلى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 55.
وبقي «ريال مدريد» في المركز الثاني مع عشر نقاط، بفارق الأهداف عن «فياريال» الفائز على ضيفه «أتلتيك بلباو» بثلاثة أهداف لبرونو سوريانو (43 من ركلة جزاء)، وماريو (67)، والبرازيلي ليو بابتيستاو (80)، مقابل هدف لأريتز أدوريز (90+2)، وأمام «سلتا فيغو» الفائز على مضيفه «إشبيلية» بهدفين لنوليتو (15)، والدنماركي دانيال فاس (26)، مقابل هدف لفرناندو ليورنتي (54).
وأكمل «سلتا فيغو» الوقت بدل الضائع من المباراة مع عشرة لاعبين بعد طرد جوني كاسترو (90+1).
وصعد «أتلتيكو مدريد» إلى المركز الرابع بعد فوزه على مضيفه «إيبار» بهدفين للأرجنتيني أنخل كوريا (62)، وفرناندو توريس (77).
في بقية المباريات فاز «خيتافي» على «ملقة» (1 ـ صفر)، وتعادل «فالنسيا» مع «ريال بيتيس» سلبا، وخسر «ديبورتيفو لا كورونيا» أمام «سبورتينغ خيخون» (2 ـ 3)، و «ريال سوسييداد» أمام «إسبانيول» (2 ـ 3)، و»لاس بالماس» أمام «رايو فالييكانو» (صفر ـ 1).
& ترتيب الصدارة:
1ـ «برشلونة»، 12 نقطة.
2ـ «ريال مدريد»، 10.
3ـ «سلتا فيغو»، 10.
4ـ «أتلتيكو مدريد»، 9.
5ـ «إيبار»، 7.
إيطاليا
في الأسبوع الرابع من الدوري الإيطالي، واصل «إنتر» انطلاقته المثالية وحقق فوزه الرابع على التوالي على مضيفه «كييفو» (1 ـ صفر)، بينما ذاق حامل اللقب «يوفنتوس» طعم الفوز للمرة الأولى هذا الموسم على حساب مضيفه «جنوى» (2 ـ صفر).
في المباراة الأولى سجل الأرجنتيني ماورو إيكاردي الهدف الوحيد لـ «إنتر» في الدقيقة 42، وهو هدفه الأول في الدوري هذا الموسم.
وفي المباراة الثانية، سجل هدفي «يوفنتوس» حارس «جنوى» أوجينيو لامانا (37 خطأ في مرماه)، والفرنسي بول بوغبا (60 من ركلة جزاء).
وما سهل من مهمة «يوفنتوس» طرد لاعب «جنوى» أرماندو إيتزو في الدقيقة 44.
وفاز «تورينو» الثاني على ضيفه «سمبدوريا» بهدفين سجلهما فابيو كوالياريلا (17 و24)، و» فيورنتينا» الثالث على مضيفه «كاربي» بهدف للسنغالي كوما بابكر (35).
وتراجع «روما» إلى المركز الرابع بتعادله مع ضيفه «ساسوولو» الخامس بهدفين لقائده التاريخي فرانشيسكو توتي (36)، والمصري محمد صلاح (49)، مقابل هدفين للفرنسي غريغوار ديفريل (22)، وماتيو بوليتانو (44).
في بقية المباريات فاز «نابولي» على «لاتسيو» (5 ـ صفر)، و «بولونيا» على «فروزينوني» (1 ـ صفر)، و «ميلان» على «باليرمو» (3 ـ 2)، وتعادل «أتالانتا» مع «فيرونا» (1 ـ 1)، وخسر «أودينيزي» أمام «إمبولي» (1 ـ 2).
& ترتيب الصدارة:
1ـ «إنتر»، 12 نقطة.
2ـ «تورينو»، 10.
3ـ «فيورنتينا»، 9.
4ـ «روما»، 8.
5ـ «ساسوولو»، 8.
إنكلترا
وضع «وست هام يونايتد» حدا للانطلاقة المثالية لمضيفه المتصدر «مانشستر سيتي» بفوزه عليه (2 ـ 1)، ضمن الأسبوع السادس من الدوري الإنكليزي.
وسجل لـ«وست هام يونايتد» النيجيري فيكتور موزس (6)، والسنغالي ديافرا ساخو (31)، ولـ «مانشستر سيتي» البلجيكي كيفن دي بروين (45+2).
وتجمد رصيد «مانشستر سيتي» عند 15 نقطة، بينما صعد «وست هام يونايتد» إلى المركز الثالث مع 12 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف «مانشستر يونايتد» الفائز على مضيفه «ساوثهامبتون» بثلاثة أهداف للفرنسي أنطوني مارسيال (34 و50)، والإسباني خوان ماتا (68)، مقابل هدفين للإيطالي غراتسيانو بيلي (13 و86)، وبفارق الأهداف أمام «ليستر سيتي» الذي تعادل مع مضيفه «ستوك سيتي» بهدفين للجزائري رياض محرز (51 من ركلة جزاء)، وجايمي فاردي (69)، مقابل هدفين للإسباني بويان (13)، والأيرلندي جوناثان والترز (20).
وحسم حامل اللقب «تشلسي» قمته مع ضيفه «أرسنال» بالفوز بهدفين سجلهما الفرنسي كورت زوما (53)، والبلجيكي إدين هازار (90+1)، في مباراة أكملها «أرسنال» مع تسعة لاعبين بعد طرد البرازيلي غابريال باوليستا (45+1)، والإسباني سانتي كازورلا (79).
وتابع «ليفربول»، الذي استعاد مهاجمه الدولي دانيال ستاريدج، مسلسل إهدار النقاط بتعادله مع ضيفه «نوريتش سيتي» بهدف لداني إنغز (48)، مقابل هدف للاسكتلندي راسل مارتن (61).
في بقية المباريات فاز «توتنهام» على «كريستال بالاس» (1 ـ صفر)، و «بورنموث» على «سندرلاند» (2 ـ صفر)، وتعادل «سوانزي سيتي» مع «إيفرتون» سلبا، وخسر «نيوكاسل يونايتد» أمام «واتفورد» (1 ـ 2)، و «أستون فيلا» أمام «ويت بروميتش ألبيون» (صفر ـ 1).
& ترتيب الصدارة:
1ـ «مانشستر سيتي»، 15 نقطة.
2ـ «مانشستر يونايتد»، 13.
3ـ «وست هام يونايتد»، 12.
4ـ «ليستر سيتي»، 12.
5ـ «أرسنال»، 10.
ألمانيا
في الأسبوع الخامس من الدوري الألماني، حقق كل من «بوروسيا دورتموند» وحامل اللقب «بايرن ميونيخ» فوزه الخامس على التوالي، الأول على ضيفه «باير ليفركوزن» (3 ـ صفر)، والثاني على مضيفه «دارمشتات» بالنتيجة نفسها.
في المباراة الأولى، سجل أهداف «بوروسيا دورتموند» جوناس هوفمان (19)، والياباني شينجي كاغاوا (58)، والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (74 من ركلة جزاء).
وفي الثانية، سجل أهداف «بايرن ميونيخ» التشيلي أرتور فيدال (20)، والفرنسي كينغسلي كومان (62)، وسيباستيان روده (63).
وحقق «فولسبورغ» الثالث فوزا متأخرا على ضيفه «هرتا برلين» بهدفين سجلهما الهولندي باش دوست في الدقيقتين 76 و88 من ركلة جزاء.
وصعد «شالكه» إلى المركز الرابع بعد فوزه على مضيفه «شتوتغارت» بهدف وحيد حمل توقيع ليروي ساني في الدقيقة 53.
في بقية المباريات فاز «كولن» على «بوروسيا مونشنغلادباخ» (1 ـ صفر)، و «أوغسبورغ» على «هانوفر» (2 ـ صفر)، و «ماينتس» على «هوفنهايم» (3 ـ 1)، وتعادل «هامبورغ» مع «إينتراخت فرانكفورت» سلبا، وخسر «فيردر بريمن» أمام «إنغولشتات» (صفر ـ 1).
& ترتيب الصدارة:
1ـ «بوروسيا دورتموند»، 15 نقطة.
2ـ «بايرن ميونيخ»، 15.
3ـ «فولسبورغ»، 11.
4ـ «شالكه»، 10.
5ـ «كولن»، 10.
فرنسا
أهدر المتصدر حامل اللقب «باريس سان جرمان» نقطتين جديدتين بتعادله مع مضيفه «رينس» (1 ـ 1)، ضمن الأسبوع السادس من الدوري الفرنسي.
انتظر الجميع حتى الدقيقة 83 ليفتتح «رينس» التسجيل عبر تيوسون سيباتشو. لكن رد «باريس سان جرمان» جاء سريعا وبعد دقيقة واحدة عبر الأوروغوياني إدينسون كافاني.
واستفاد «باريس سان جرمان» من تعادل أقرب ملاحقيه «رين» مع ضيفه «ليل» (1 ـ 1).
سجل لـ «رين» بول جورج نتيب (74)، ولـ «ليل» المغربي سفيان بوفال (49).
وأكمل «ليل» المباراة مع عشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه النيجيري فنسان إنييما في الدقيقة 69.
وصعد «سانت إتيان» لمشاركة «رين» المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه «نانت» بهدفين سجلهما جوناثان بامبا (26)، والسلوفيني روبرت بيريتش (47).
كما فاز «كانيه» الرابع على ضيفه «مونبلييه» بهدفين لسيلفيو روني رودلان (19)، والهايتي جف لويس (90+3)، مقابل هدف لجوناس مارتان (32 من ركلة جزاء).
في بقية المباريات فاز «أنجيه» على «تروا» (1 ـ صفر)، و «غانغان» على «بازيليك أجاكسيو» (2 ـ 1)، وتعادل «بوردو» مع «تولوز» (1 ـ 1)، وخسر «باستيا» أمام «نيس» (1 ـ 3)، و «موناكو» أمام «لوريان» (2 ـ 3).
& ترتيب الصدارة:
1ـ «باريس سان جرمان»، 14 نقطة.
2ـ «رين»، 13.
3ـ «سانت إتيان»، 13.
4ـ «كانيه»، 12.
5ـ «رينس»، 11.

  السفير