أشار عضو حزب "الكتائب" النائب إيلي ماروني، إلى ان "جلسة الحوار الأولى لم تصل إلى شىء بسبب إصرار النائب ميشال عون على عدم بحث ملف الانتخابات الرئاسية".

وهدد في حديث لـ"عكاظ"، بأن حزب الكتائب قد ينسحب من الحكومة حال عدم الوصول إلى نتائج. وقال: "يبدو أنه من المستحيل انعقاد مجلس النواب ومجلس الوزراء خلال هذه الفترة، فجاءت  طاولة الحوار  لتشكل لقاء مصغرا عن مجلس النواب وصورة عن الكتل الممثلة في الحكومة، خاصة أن جميع القوى المشاركة في الحكومة موجودة على طاولة الحوار، ومن غاب عن الحكومة غاب ايضا عن الحوار، لذلك لا تشكل مؤسسة بديلة وإنما اختراع جديد قد ينتج بعض الايجابيات في اطار السلبيات التي نعيشها في الوقت الراهن".

وردعا على سؤال حول خارطة الطريق التي يمكن أن تنقذ لبنان، رأى ان "الخارطة تبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية على الفور واليوم قبل الغد وتشكيل حكومة جديدة، ومن ثم إقرار قانون جديد للانتخابات النيابية يؤمن حسن التمثيل والذهاب الى انتخابات نيابية جديدة ومن ثم تجري كل التعيينات العسكرية، أي اتباع الأصول الدستورية وحماية المؤسسات ومنع الفراغ من التسلل إليها. وأعتقد أن هذه الأطر الأنسب لحماية هيكلية الدولة اللبنانية إضافة الى دعم القوى الأمنية اللبنانية لمنع أي عبث أو خلل بأمن واستقرار البلاد. علينا العودة إلى الدستور لإنقاذ لبنان والمؤسسات الشرعية فيه، وإلا فإننا نتجه إلى الانهيار الشامل وحينها سيكون الجميع خاسرا".