استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، سفير المكسيك جايم امارال في زيارة بروتوكولية، تم في خلالها البحث في الاوضاع الراهنة والتطورات الحاصلة والعلاقة بين لبنان والمكسيك الداعمة للبنان ولجيشه في مواجهة الاعتداءات التي تتعرض لها البلاد واستعدادها للمشاركة في قوات حفظ السلام اليونيفيل في لبنان.

  وفي ختام الزيارة، قال السفير امارال: "اتقدم منكم بجزيل الشكر على استقبالي اليوم في لقاء تطرقنا فيه بشكل سريع وانما عميق الى قضايا تهم بلدكم كما شرحت لكم الوضع الامني في المكسيك واطلعت من دولتكم على الوضع الامني في لبنان".  

وتابع "لقد حرصت كل الحرص كما افعل في كل مناسبة على ان انقل اليكم ما تكن دولة المكسيك من احترام وتقدير كبيرين للجيش اللبناني وللقوى الامنية اللبنانية"، وقال: "نحن نسعى الى ايجاد سبل للتعاون بين الدولتين وخصوصا بعد ان اعلنت لكم الخبر الهام ومفاده انه بعد نقاشات طويلة وبعد اجراء تعديل في القانون الداخلي لبلدنا ستتمكن المكسيك من الآن فصاعدا المشاركة في بعثات السلام الخاصة بالامم المتحدة واول بعثة ستشارك فيها هي اليونيفيل في لبنان ما يعني المزيد من التقارب وتوطيد اواصر الصداقة بين البلدين".  

وختم السفير قائلا: "تسنت لي ايضا فرصة لقاء الجنرال بورتولانو وستصل اول بعثة من الضباط المكسيكيين الى لبنان بعد بضعة اسابيع".

  واستقبل مقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي اطلعه على الاوضاع الامنية وما تقوم به وحدات الجيش من تصدي في جرود عرسال وجرود بعلبك، اضافة الى المداهمات والاعتقالات التي طالت خلايا ارهابية في عدد من المناطق.   

كما وضعه في اجواء التدابير الاحترازية المتخذة في العاصمة وخارجها لمؤازرة قوى الامن الداخلي في حماية التظاهرات والمتظاهرين والتدخل اذا دعت الحاجة لمؤازرة قوى الامن الداخلي في حال خروج هذه التظاهرات عن مسارها السلمي.