استقبل وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان، في مكتبه في الوزارة، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد فتحعلي، وبحث معه في سبل التعاون وآخر التطورات.

وأعلن السفير الإيراني بعد اللقاء أن "البحث تناول آخر التطورات الإقتصادية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والإنجازات والتطورات التي حققتها، على الرغم من العقوبات التي فرضت عليها خلال الاعوام المنصرمة، في إطار الطاقة الشمسية والمائية والهوائية وغيرها".

وأضاف: "في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، عرضنا إستعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتقديم كل مساعدة تلزم من أجل مساعدة لبنان في التغلب على المشكلات التي يعانيها في هذا القطاع. وأوضحنا لمعاليه، أنه على الرغم من العقوبات الظالمة التي فرضت على الجمهورية الإسلامية الإيرانية طوال الأعوام الماضية، تمكنا ليس فقط من الوصول الى مرحلة من الإكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الكهرباء، إنما أصبحنا من الدول المصدرة لهذه الطاقة أيضا".

وتابع: "كل هذه الإنجازات والتطورات التي حققتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتمد على الطاقات الذاتية الوطنية الموجودة في إيران، وفي مجال آخر من هذا اللقاء، تحدثنا مع معاليه عن الإنجازات الإيرانية في مجال الثروة النفطية، في إطار التنقيب والإستخراج والإنتاج ونحن نأمل أنه عبر التعاون الثنائي بين بلدينا أن نتمكن خلال الفترة المقبلة من تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وتوطيدها أكثر من أي وقت مضى".