"نشر الغسيل" على مواقع التواصل الإجتماعي، لا يمرّ مرور الكرام كغيره من الأخبار التي تصلنا يومياً بالآلاف.

 

فالجمهور الذي يتابع الفنان ويترقّب أدقّ تحرّكاته عبر المواقع، لن يدع خبر حرب إلكترونية بين فنانين كبيرين كنجوى كرم ومعين شريف يمرّ، من دون الردّ والاصطفاف بجانب أحد الطرفين.

 

شريف انتقد كرم التي "تغني أغنيات لا تليق بعمرها"، والأخيرة ردّت عليه، معتبرة انه "ليس بالفنان الذكي الذي يعرف كيف يستثمر قدراته الفنية ليصل الى نجاحات غير مسبوقة".

 

أمّا الجمهور... فانتقد بشراسة الرأيين. جمهور شريف "قصف" كرم المجنّدة بجمهور غفير لا يرحم.

 

وبعد تعليق شريف الأخير بأنّ احترامه لوالد كرم لن يسمح له بالردّ عليها، "ولعت" على خانات التعليقات على الخبر الذي نشرناه على صفحة الـ mtv عبر "الفايسبوك"، فانقسم الجمهور "عن حقّ" وانصرف الى تأييد فنّانه المفضّل.

 

ولذلك أجرينا رصداً بسيطاً على هذا الانقسام، لنعرف الى أي جهة دارت "دفّة" الجمهور.

 

ومن أصل 200 تعليق، 13 في المئة وقفوا على الحياد تاركين الساحة أمام مؤيدي كرم الذين شكلوا 59 في المئة، في وجه مؤيدي شريف الذين شكلوا 28 في المئة.

 

ولوحظت تعليقات قاسية تشتم حينا وتنتقد حينا آخر، ليعبّر كثيرون عن استيائهم من طرق التعبير التي استخدمها البعض.

 

وكان لافتاً تعليق أحدهم حين اعتبر أنّ "المسألة ليست قصة انتقاد فعليّ، إنما سياسة جديدة يستعملها الطرفان للترويج لعمل فني مشترك بينهما".

 

أمّا التعليق الأكثر انصافاً فوجهه أحد الناشطين الى شريف: "دع الناس تعطي رأيها"، مشيراً الى أنّه ليس من اللائق ان يعطي فنان رأيه بفنان آخر باعتبار انّه ليس بموقع "الحكم" على أعمال زملائه.