عقد نواب بيروت اجتماعا طارئا ظهر اليوم في المجلس النيابي حضره النواب: سيرج طور سركيسيان، جان اوغاسابيان، محمد قباني، عاطف مجدلاني، نديم الجميل، باسم الشاب، عمار حوري، وهاني قبيسي.

البيان
بعد الاجتماع، تلا النائب محمد قباني باسم المجتمعين، البيان التالي: "لا بد بداية من تأكيدنا مطالب اللبنانيين الصادقة ضد الفساد والطائفية، لكننا نرى بوضوح استغلال بعض القوى السياسية لهذه الحركة وتحويلها الى اعمال شغب تهدف الى ضرب المؤسسات الدستورية الشرعية من اجل تنفيذ اجندة تبدأ بتعميم الفراغ في المؤسسات الثلاثة رئاسة الجمهورية ومجلسي النواب والوزراء.

اننا من منطلقنا هذا نؤكد على:
1- ادانة اعمال الشغب التي حاولت اقتحام السراي الحكومي وما رافقها من تخريب في الاملاك العامة والخاصة في وسط بيروت، فضلا عن عشرات الاصابات في صفوف المواطنين وقوى الامن على السواء.

2- ان بداية المعالجة الحقيقية لكل الازمات هي انتخاب فوري لرئيس الجمهورية يتولى قيادة السفينة الى بر الامان ولا حل بغير ذلك.
وكذلك نطالب بمشاركة جميع النواب المتخلفين فورا في عملية انتخاب رئيس وتحمل مسؤولية التعطيل الى من يتخلف عن ذلك.

3- اننا ندين الفساد والطائفية في اي جهة كان، ونطالب بآلية فاعلة لمحاسبة الفاسدين خاصة من هم في مواقع المسؤولية السياسية.

4- نطالب رئيس الحكومة الذي نحترم وندعم، بالصبر والاستمرار بتحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الحاسمة من قبل الحكومة لمعالجة قضايا الناس، فضلا عن المواضيع المتعلقة بالعلاقات مع المنظمات الدولية من هبات وسوى ذلك، بالاضافة لإيجاد الحلول الفاعلة لأزمة النفايات المتفاقمة".