افادت الوكالة الوطنية للاعلام عن ان النيابة العامة العسكرية تواصل تحقيقاتها بإشراف النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود، في الاحداث التي حصلت ليل السبت - الاحد في وسط بيروت، وقد تم الافراج عن عدد كبير من الموقوفين بعدما تبين انهم غير متورطين في اعمال شغب او الاعتداء على العناصر الامنية، في حين لا يزال عدد قليل منهم قيد التحقيق وتتواصل التحقيقات معهم.

  وتم الاستماع إيضا الى افادات عدد كبير من العناصر الامنية وسيصار الى اتخاذ الاجراءات على ضوء التحقيقات.   

أما الجهات المختصة بالتحقيق فتواصل تفريغ مضمون الاشرطة المسجلة للتحقق من هوية المتورطين ليبنى على الشيء مقتضاه.   وقد تم تكليف طبيب شرعي للكشف على المصابين وتحديد مدى الاصابة، وقد تبين ان الاصابات هي نتيجة عيارات مطاطية.

  وبالنسبة الى المصاب محمد قصير، فقد تمت معاينته من قبل الطبيب الشرعي وتم تكليف طبيب شرعي آخر لمعاينته مجددا ووضع تقرير على ضوء ملفه الطبي في المستشفى وتحديد الجسم الذي اصابه في رأسه. وتم الاستماع الى

شاهد كان بقربه حين حصول الحادث، وسيصار الى الاستماع الى الشاهد مجددا للاطلاع في شكل مفصل ايضا، لحظة حصول الاصابة وتحديد الجهة التي انطلق منها الجسم الذي اصابه.

  اما بالنسبة الى اصابات العناصر الامنية، فقد تمت معاينتهم من قبل الاطباء المختصين وقد فاق عددهم ال 65 اصابة، وتبين انهم تعرضوا لكسور ورضوض في انحاء مختلفة من اجسادهم.