لفتت المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيدة  سيغريد كاغ  الى انها  تابعت "المظاهرات المواطنية والمطالب العامة المحقة لخدماتٍ أساسية ولعمل حكومي فعال"، مشددة على "أهمية حماية حق المواطنين بالتعبير سلمياً عن تمنياتهم ومطالبهم".

وأشارت في بيان الى أن "التقارير حول العنف والخراب لممتلكات عامة من قبل البعض بعد مظاهرة الأمس هي مصدر قلق شديد"، معربة عن أسفها الشديد لـ"وفاة أحد المتظاهرين ولأعداد المصابين"، ودعت جميع المعنيين الى ضبط النفس.

وأعربت عن دعمها القوي لجهود رئيس الحكومة تمام سلام من أجل تعزيز التوافق السياسي، داعية للمحاسبة السياسية للقادة اللبنانيين تجاه مواطنيهم.

وأضافت: "على القادة اللبنانيين العمل لصالح المصلحة الوطنية وخاصةُ في هذه الأوقات الحرجة"، مؤكدة أن "لبنان لا يحتمل المزيد من الركود أو إستمرار الأزمة السياسية المحلية التي تؤدي الى الضرر الإقتصادي والى تدني مستوى الخدمات الأساسية وفي نهاية المطاف الى تفتت إستقرار البلد وأمنه".

وشددت كاغ على "أهمية صنع القرارات بشكل فعَال وملح من قبل الحكومة"، مؤكدة أن "الأمم المتحدة والمجتمع الدولي يستمران بدعم إستقرار لبنان وكل الجهود لضمان مؤسسات للدولة قوية وفعَالة لتلبية حاجات الشعب اللبناني".