أعلنت كتائب المعارضة السورية المسلحة، أنها تمكنت من تحقيق تقدم على بعض الجبهات، في مناطق اشتباكات مختلفة مع القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها.

  ففي درعا جنوبي البلاد، أعلنت "ألوية العمري" وتجمع أحرار عشائر الجنوب، التابعين للجبهة الجنوبية، عن اقتحام قرية التّبه في منطقة اللجاة من عدة محاور، قبل السيطرة عليها بشكل كامل.

  وذكرت "شبكة سوريا مباشر" المعارضة، أن الاشتباكات التي صاحبت الاقتحام، أسفرت عن مقتل 20 جنديا سوريا على الأقل، من بينهم مسلحون من الميلشيات الموالية للجيش.

  كما تمكن مقاتلو المعارضة السورية من اغتنام أسلحة وذخائر وآليات عدة ومدرعات عسكرية، خلفتها القوات الحكومية قبل الانسحاب من المكان.  

ووفقا لـ"شبكة سوريا مباشر"، فقد "قام الثوار بعد سيطرتهم على القرية بعمليات تمشيط"، رغم القصف الكثيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على المنطقة، من اللواءين 34 و43 والفوج 89. 

  يذكر أن الجيش السوري تمكن، الثلاثاء، من السيطرة على قرية التّبه، وهي تقع على الطرف الغربي من منطقة اللجاة، وتبعد أقل من كيلومتر واحد من اللواء 34.  

وفي محافظة حماة وسط البلاد، تمكنت المعارضة المسلحة من السيطرة على قرية المشيك في سهل الغاب بريف المحافظة الغربي، وأعلنت أنها تمكنت من أسر 20 جنديا من الجيش السوري والميليشات الموالية له.

  أما في مدينة حلب في الشمال، فأفاد ناشطون بأن المعارضة تمكنت من السيطرة على دوار حي الصاخور والإطفائية وعدد من المباني المحيطة بها.