كرر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي

+ ، تصريحاته "بدفاع بلاده عن الشعب اليمني والبحريني"، متحديا بذلك "احتجاج البحرين على تصريحاته السابقة والتي اعتبرتها تدخلا في شؤونها"، مشيرا إلى "عدم السماح لتقسيم العراق وسوريا"، معربا عن "حزنه على شعب اليمن"، مؤكدا "سنقدم المساعدة لليمنيين".

وأشار خامنئي خلال استقباله للمشاركين في الاجتماع السادس للمجمع العالمي لأهل البيت، الى إن "بلاده تدافع عن جميع المظلومين ومنهم شعبا اليمن والبحرين"، مضيفا "إننا وخلافا للمزاعم التي لا أساس لها لا نتدخل في شؤون هذه الدول لكننا سنستمر في دعم الشعوب المظلومة".

وبشأن الاتفاق النووي، رأى ان "الاميركيين وحسب أوهامهم تصوروا بأنهم سيجدون طريقا عبر هذا الاتفاق الذي بالطبع ليس معلوما مصيره، ليس معلوما المصادقة عليه هنا ولا هناك، للتغلغل في البلاد، لكننا أغلقنا هذا الطريق، وسنغلقه بكل حزم".

وأردف: "إننا سوف لن نسمح للتغلغل الاقتصادي الأميركي في البلاد ولا التغلغل السياسي ولا الثقافي، وسنتصدى له بكل قوة"، معتبراً إن "الأميركيين يحاولون بسط نفوذهم في المنطقة وتمرير مخططاتهم، ولكننا لن نسمح لهم بذلك وهم يسعون إلى تقسيم العراق وسوريا وهذا لن يتحقق إن شاء الله"، مؤكدا أن "سيادة أراضي المنطقة والعراق وسوريا مهم جدا بالنسبة لنا".