تتعرض بشرتك هذا الصيف لأكبر تحد لك، وهو قدرتك على الحفاظ عليها، خلال الموجات شديدة الحرارة المتكررة.

اذ هناك تأثيرات خطيرة تتسبب فيها الشمس للبشرة، من دون حتى أن يدري صاحبها، وقد تكون أكثر تأثيرا وخطورة من مجرد الإسمرار الذي نراه واضحا على وجوهنا.

وهناك عدة تأثيرات على الجلد، من جراء التعرض لحرارة الشمس المحرقة، لابد أن نتخذ الحذر منها:

1- تكسر الأوعية الدموية: عندما يتعرض الجلد لفترة طويلة إلى الشمس المباشرة تتضخم الأوعية الدموية، وفي بعض الأحيان قد تنفجر، وما يمكن فعله عندما ترى الأوعية الدموية في أي جزء من جسمك قد تورمت، هو تناول فيتامين B3 سواء في شكل كبسولات أو مرهم، فهو يجعل الأوعية الدموية قوية.

2- احتراق فروة الرأس: غالبا ما تهتم كثيرات باستخدام كريمات واقية من الشمس باهظة الثمن في جميع أنحاء الجسم، ولكن ننسى أن فروة الرأس هي واحدة من الأجزاء شديدة التأثر بأشعة الشمس، وقد تحترق نتيجة التعرض للشمس المباشرة، لذلك لابد أن تغطي فروة الرأس عند التعرض للشمس.

3- تورم أماكن ظهور الشعر: تعرض الأماكن التي تستخدمي فيها الشفرات لإزالة الشعر يعرضها للالتهابات والتورم، وقد يؤثر على بصيلات الشعر، لذلك احرصي دائما على استخدام كريم مرطب بعد إزالة الشعر.

4- حب الشباب: ظهور حب الشباب في مناطق متفرقة من الجسم، هو أمر شائع خلال فصل الصيف، خاصة بالنسبة لمن يرتدون المايوهات، وذلك نتيجة التعرض للشمس المباشرة، لذلك لابد من تجنب الشمس المباشرة وقت الذروة، مع ضرورة الالتزام بوضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين.

5- العنق الحمراء: يشكو كثيرون من احمرار منطقة الرقبة والصدر، في حين لا يدرون أن التعرض للشمس المباشرة من دون وقاية هو السبب، لذلك احرصي دائما على حماية مناطق الرقبة والجلد المكشوف حولها باستخدام الواقي من الشمس.