أفادت معلومات صحفية بأن محافظة شبوة في اليمن أضحت كاملة بيد مسلحي اللجان الشعبية. وكانت مصادر مطلعة أفادت ليل الجمعة السبت،بأن اللجان سيطرت على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بعد انسحاب المتمردين منها.
وكان مصدر في المنطقة الثالثة في مأرب أعلن انشقاق عدد من ضباط وجنود اللواء 26 حرس جمهوري، التابع للمنطقة السابعة والمرابط في البيضاء، والتحاقهم بالمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب.

وأوضح المصدر أن “عدداً كبيراً” من ضباط وأفراد من اللواء 26 حرس جمهوري المرابط في السوادية بمحافظة البيضاء، وصلوا إلى مأرب وأعلنوا انضمامهم إلى المنطقة العسكرية الثالثة وولاءهم للشرعية .

وقال المصدر إن العقيد محمد زيدان وعدداً من الضباط والأفراد أعلنوا انشقاقهم عن الحرس الجمهوري، بعد أن طلب منهم مسلحي الحوثي دك بيوت آل سواد بالدبابات، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض ودفعهم لمغادرة المعسكر والتوجه إلى المنطقة الثالثة بحسب إفادات الضباط والأفراد الذين تم استقبالهم في قيادة المنطقة مساء الخميس.
يذكر أن اللواء 26 من الألوية القتالية بالقوات البرية حيث يضم 7 مخازن أسلحة وذخائر وقذائف متنوعة و28 دبابة وعشرات المدرعات وعربات الكاتيوشا والأطقم العسكرية.