ليس بجديد معلومة اغتصاب داعش للفتيات وخاصة القاصرات اللواتي اغتنمهم كسبايا لعناصره، لكن الجديد في الامر ان يشرّع التنظيم عملية الاغتصاب وفق القرآن والشريعة الإسلامية.

 

صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نشرت تقريرا وضعت فيه شهادات حية لفتيات ايزيديات تعرضن للاغتصاب ويروين كيف برر عناصر التنظيم جريمتهم البشعة.

في التقرير، كتبت الصحيفة أن أحد عناصر داعش شرح لايزيدية تبلغ من العمر 12 عاماً، أن ما سيقوم به معها اي اغتصابها ليس بخطيئة، وأنها لكونها تنتمي لدين غير الإسلام، فإن القرآن لا يعطيه  الحق في اغتصابها فحسب، بل يشجعه على ذلك، وفق احد عناصر داعش.

ونقلت نيويورك تايمز عن الفتاة التي تمكنت من الهرب من قبضة داعش برفقة سيدات أخريات قولها انها أخبرته بأن الأمر مؤلم وناشدته بأن يتوقف عما يفعل، لكنه أخبرها أن اغتصابها أمر يعمل على تقريبه بشكل أكبر من الله.

 

وتابعت الصحيفة الاميركية بنقلها عن فتاة عمرها 15 عاما بيعت من أحد المقاتلين العراقيين قولها انه كان يصلي في كل مرة كان يأتي لاغتصابها.

 

وأضافت فتاة أخرى انه دائما كان يقول لها العنصر الذي يغتصبها إن تلك الممارسة عبادة، مؤكدا أن اغتصابها هو صلاته إلى الله".