رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري في حديث اذاعي انه "لا بد من تشخيص الواقع الذي نعيشه اليوم استمعنا الى وزير الخارجية جبران باسيل وهو يتحدث كوزير خارجية كدولة اقليات ويتحدث عن حماية الاقليلات وان لبنان وايران في خندق واحد متانسيا منطق الدولة وعلى سبيل المثال تأمين رواتب الموظفين والجيش والتي يعطلها التيار "الوطني الحر".
واوضح حوري ان "منطق الدولة يتحقق بتفعيل المؤسسات العامة التي يعطلها "حزب الله" والتيار "الوطني الحر" وعبر حل القضايا المتعلقة بمصالح الناس، لا الرحلات المدرسية التي قام بها مناصرو التيار "الوطني الحر" منذ يومين، فليوفروا على انفسهم مصاعب ومساوىء هذه التجربة على لبنان"، مؤكداً ان "لا احد يريد الغاء الاخر او يقدر على ذلك".
واضاف: "لم نكن في اي وقت من الاوقات دعاة تصعيد"، مؤكداً "نحن نقدر اي تحرك ديمقراكطي شعبي تحت سقف القانون على الا يكفر الاخر ولا يهدر دم الاخر"، معتبراً انه "لا خيار امامنا سوى العودة الى الدولة ومنطقها ومتابعة قضايا الناس المستعجلة وتفيعل المؤسسات"، مضيفاً: "دائما هناك تواصل ولم نقطع وسائل التواصل مع كافة الفرقاء بالرغم من خلافنا السياسي".
وناشد حوري رئيس الحكومة تمام سلام "للدعوة لجلسة الوزراء واتخاذ قرارات تهم الناس"، متسائلاً "من يتحمل خسارة هبات تفوق الـ 700 مليون دولار الى لبنان، يتحملها مباشرة التيار "الوطني الحر" و"حزب الله"،
مطالباً سلام " ان يقول للاخرين "كفى دلعا وليعودوا الى الحكومة ويتصرفوا كرجال دولة".