استنكر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع حادثة التعدي على موكب المطران حنا علوان والأب ايلي نصر أثناء توجههما من بكركي الى دير الأحمر على طريق عيون السيمان، معتبراً أن "هذا الحادث بكل المقاييس غير مقبول"، مستغربا "كيف أن الأجهزة الأمنية تتمكن من ملاحقة التكفيريين والإرهابيين بسرعة كبيرة في خضم كل ما يجري في المنطقة، وهذا واقع تُشكر عليه، بينما ما لا أفهمه أن نفس هذه الأجهزة الأمنية الفاعلة في هذا المجال نجدها في مجالات أخرى ولاسيما مع بعض قُطاع الطرق و"الزعران" عاجزة ولا حول لها ولا قوة".

  وناشد جعجع قائد الجيش العماد جان قهوجي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص وكل الأجهزة الأمنية التحرك بسرعة "،سائلا: ماذا تنتظرون؟.  

وردّ جعجع على التصريح الذي يقول:"لولا المقاومة لسقطت زحلة ولأصبح التكفيريين في جونيه"، فقال:" يا أخي، زحلة منذ أكثر من 30 عاماً وتحديداً في العامين 1980 و1981 كان يوجد جيش كامل من التكفيريين يحاصرها ولم تسقط، فمن سيُسقطها اليوم؟".

كلام جعجع جاء خلال حفل عشاء تكريمي لـ "القوات اللبنانية" في منطقة البقاع الشمالي أُقيم مساء أمس في معراب على شرف مطراني أبرشية بعلبك-دير الأحمر السابق والجديد سمعان عطالله وحنا رحمه.  

ووصف جعجع أزمة النفايات في البلد بـ"الأمر غير المقبول، لأنها مشكلة غير طارئة وبالتحديد هذه الحكومة  اجتمعت منذ حوالي خمسة أشهر ووضعت خريطة طريق لمعالجة هذه الأزمة ولكن وجدنا أنفسنا في 17 تموز الماضي في مواجهة كاملة مع هذه الأزمة، فما هو مبرر هكذا أزمة؟

المبرر أنه لم يتقدم أحد على المناقصات، هل عرفتم الآن أنه لم يتقدم أحد؟ فالموضوع كان مطروحاً منذ ستة أشهر، ماذا فعلتم؟

المسؤول هو من يكون في سُدّة الحكم وكان يجب عليه منذ اللحظة الأولى حلّ هذه المشكلة، فهذه ليست مشكلة مستعصية، فجلّ ما في الأمر أن هناك من يحاول الاستفادة من هذا الموضوع، ولكن هذا عيب بحق لبنان وكل شخص منا، لذا يجب على كل لبناني أن يُعيد النظر بكل خياراته الانتخابية والسياسية جراء هذه الأزمة وإلا ستمر علينا الأزمة تلو الأخرى ولن نجد لها الحلول".

  وتابع جعجع:" نصل الى مشكلة الكهرباء حيث تُصرف مليارات الدولارات على هذا القطاع لنجد أنفسنا بدون تغذية بالتيار الكهربائي، ولا يُحاول أحد إقناعنا أن هذه الأزمات لا حلول لها، هذا غير صحيح، كلّ هذه الأزمات تحتاج الى عزم ونظافة وإدارة، ولكن للأسف لم تلتقِ هذه العوامل سوياً حتى الآن، ونحن عملنا يجب أن يكون الدفع نحو التقاء هذه العوامل من خلال تصرفنا بالطريقة المناسبة خلال الانتخابات".

  وختم  جعجع بالتشديد على وجوب المحافظة على الأمن والاستقرار".