هل دخل «الحكمة» في نفق مظلم؟ ولماذا لم يتحرك احد حتى اللحظة لانتشال الفريق من حالة الضياع التي يعاني منها؟ وأين هم الغيورون على هذه المؤسسة التي تعتبر ملح كرة القدم لما تمثله من شريحة واسعة على كل الصعد والطوائف؟، فمن لا يعرف عن تاريخ «الحكمة» شيئا فإنه يجهل كيف انه كان منافسا يحظى بكل الاهتمام وله طابعه الخاص. ويمكن القول إن الفريق يبحث عن نفسه، لأن الأمور في النادي ما زالت مبهمة، من دون أي منقذ، فلا الجهة التي ينتمي إليها استطاعت أن تؤمن ما يلزم لتحريك عجلة الفريق في ظل الحركة الأخيرة لكل اندية الدرجة الأولى التي بدأت منذ أكثر من 20 يوما، في وقت ما زال فيه اللاعبون بعيدون عن التدريبات الجدية ولا يوجد هناك أي تمارين خاصة توحي بان لحظة الانطلاق قد بدأت لعدم تعيين مدرب يمكن البدء ولو من نقطة الصفر، ما يشير إلى أن النادي يعاني فعليا في لعبة كرة القدم، وان الوقت بدأ يسبقه وقد يكون ضيفا على الدرجة الأولى في الموسم المقبل من دون مقومات.
«الأنصار»
في المقابل، رفع الجهاز الفني في «الأنصار» درجة الاستعدادت مع وصول اللاعب الأجنبي الثاني مايكل أكوفو الملقب بـ «كوفي»، بينما ينتظر اللاعب الثالث الغاني هارونا الذي يلعب في مركز الوسط ويعتبر من اللاعبين البارزين، وقد يصل في بحر الأسبوع، ما يشير إلى أن رئيس النادي نبيل بدر يعمل بصمت بالتنسيق مع المدرب جمال طه، الأمر الذي قد يثمر عن ايجابيات كثيرة في المستقبل كان الفريق بحاجة إليها في الموسم الماضي، خصوصا إن معتز الجنيدي سيوقع خلال ساعات لتدعيم خط الدفاع الذي انهى مشكلة المدافع بعودة الأخير. وكان «الأنصار» قد خاض مباراة ودية مع «تفاهم الأفارقة» انتهت بالتعادل السلبي، بحيث اختبر فيها طه أكثر من 22 لاعبا بمن فيهم لاعبو الأمل، للوقوف على قدرات كل لاعبيه النجوم والمخضرمين والأمل.
ولفت «كوفي» الأنظار خلال المباراة بحيث بدا كلاعب ارتكاز يعرف كيفية تأمين الهجمة المرتدة وتسليم الكرة بشكل جيد ومدروس.
«النجمة»
بدوره، يستعد «النجمة» بتدريبات يومية بإشراف الروماني فاليريو الذي بدأ بفرز اللاعبين على أن يصل خلال اليومين المقبلين لاعبان أحدهما من جورجيا والثاني من مونتينيغرو للاختبار، إضافة إلى لاعب أفريقي.
«العهد»
لا يزال «العهد» يعمل بسرية تامة، وتجري الإدارة اتصالات واسعة مع لاعبين على المستوى العالي، لمعرفة شروطهم قبل استقدامهم، وسوف يصل خلال الساعات المقبلة مهاجم كاميروني على المستوى العالي سبق وكان محترفا في تركيا وقد يكون اللاعب الأجنبي الثاني إلى جانب الكونغولي دينيس.
ويخوض «العهد» مباراة ودية أمام «النبي شيت» غدا على ملعبه.