أعلن أرسنال بطل الكأس انه قادم بقوة وسيكون مرشحاً بارزاً للمنافسة على لقب الدوري الانكليزي الممتاز، وذلك بعدما قصّ شريط موسم 2015-2016 بتتويجه بطلاً لدرع المجتمع للموسم الثاني على التوالي من خلال تغلّبه على جاره اللدود تشلسي بطل الدوري 1-0 أمس على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وبدأ فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر، الذي فاز بهذه المباراة العام الماضي على مانشستر سيتي بطل الدوري حينها 3-0، الموسم الجديد من حيث أنهى الذي سبقه حيث فاز في 20 مباراة من اصل المباريات الـ26 الاخيرة التي خاضها في ختام الموسم في مختلف المسابقات واحتفظ بلقب الكأس على حساب استون فيلا 4-0، ما أهّله خوض هذه المباراة امام تشلسي الذي احرز لقب الدوري عن جدارة.

ورفع ارسنال، الذي يبدأ مشواره في الدوري المحلي الاحد المقبل على ارضه ضد جاره الآخر وست هام يونايتد، رصيده الى 14 لقباً في هذه المسابقة، التي تعتبر بمثابة الكأس السوبر في البطولات الاوروبية الاخرى، من اصل 21 مباراة، فيما فشل تشلسي، الذي يبدأ حملته في الدوري السبت على ارضه ضد سوانسي سيتي، في إحراز اللقب للمرة الاولى منذ العام 2009 والخامسة في تاريخه من اصل 11 مباراة.

كما فشل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المحافظة على سجله المميّز أمام «المدفعجية» الذين عجزوا عن تحقيق الفوز على الجار اللدود في المباريات الثماني الاخيرة بينهما (5 انتصارات و3 تعادلات) قبل اليوم.

وتركزت الانظار على الحارس التشيكي بتر تشيك (33 عاماً) الذي وقف بين الخشبات الثلاث لأرسنال بعد ان أمضى 11 موسماً ناجحاً مع الجار اللدود تشلسي.

وغاب عن ارسنال التشيلي اليكسيس سانشيس بسبب خلوده للراحة نتيجة مشاركته مع بلاده في كوبا اميركا، كما غاب المهاجم الدولي داني ولبيك لإصابة في ركبته ولاعب الوسط جاك ويلشير بسبب اصابة في كاحله، فأوكل فينغر مهمة رأس الحربة الى تيو والكوت. وغاب عن تشلسي مهاجمه الاسباني دييغو كوستا بسبب الاصابة، ما فتح الباب امام الفرنسي لويك ريمي للعب أساسياً.

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين مع افضلية ميدانية لأرسنال وذلك حتى الدقيقة 24 عندما افتتح رجال فينغر التسجيل من لعبة جماعية جميلة وصلت على أثرها الكرة من والكوت الى اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين المتواجد على الجهة اليمنى لمنطقة تشلسي فتلاعبَ بالدفاع قبل ان يسددها قوية على يمين كورتوا.

سان جيرمان بطلاً للسوبر الفرنسي

أحرز باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي الكأس السوبر (كأس الابطال) إثر فوزه على وصيفه ليون 2-0 امس الاول على استاد سابوتو في مونتريال.

وحسم باريس سان جيرمان الفوز في اقل من 20 دقيقة بعدما افتتح المدافع الدولي العاجي سيرج اورييه، الذي ضمّه فريق العاصمة بشكل نهائي بعد إعارة من تولوز، التسجيل من متابعة رأسية لكرة نفّذها البرازيلي لوكاس مورا وهيّأها مواطنه دافيد لويز (11).

واضاف الاوروغوياني ادينسون كافاني الهدف الثاني من كرة ارتدت اليه بعد تسديدة من زميله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (17).

ولم تتبدّل النتيجة في الشوط الثاني على رغم محاولات الطرفين المتكررة.

فولفسبورغ يخطف السوبر الالماني من بايرن

أحرز فولفسبورغ بطل كأس المانيا الكأس السوبر التي تفتتح الموسم الجديد إثر فوزه على بايرن ميونيخ بطل الدوري بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي على ملعب فولكسفاغن ارينا وأمام 30 الف متفرج.

واللقب هو الاول لفولفسبورغ الذي قدّم موسماً رائعاً أنهاه في مركز وصيف بطل الدوري، بعد فشله في 2009 أمام فيردر بريمن إثر تتويجه بطلاً للدوري للمرة الاولى في مسيرته.

في المقابل، فشل بايرن ميونيخ، صاحب الرقم القياسي في الدوري (25 مرة) والكأس (17 مرة)، في إحراز اللقب الخامس في هذه المسابقة بعد 1987 و1990 و2010 و2012.

(الجمهورية)