لفت عضو حزب "القوات"  انطوان زهرا إلى ان "اليوم يتم تجاهل الدستور والإستهانة بالواجب الوطني لنصبح بعد أكثر من سنة وشهرين من دون رئيس للجمهورية"، مشيرا إلى ان "هناك محاولات دؤوبة لتحميل فريق سياسي واحد كل الأزمات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية".
وفي حديث تلفزيوني، أشار إلى انه "انتظرنا إلى اليوم لحين تراكم النفايات للبحث عن الحلول، لذلك علينا تحمل المسؤولية كأشخاص لكي نتمكن من إيجاد حلول حقيقية لملف النفايات فاليوم علينا أن نتشارك". واعتبر ان "اليوم اللعبة لعبة مزايدات لدى الجميع فمثلا النفايات العضوية علينا وضعها في مكان لا يؤثر على مياهنا الجوفية، ويجب تخصيص جزء من الأموال التي تدفعها البلديات لأماكن المطامر".
من جهة أخرى، لفت إلى ان "ما نحن بمواجهته اليوم في الأزمة الحكومية المادة 62 التي تقول إنه في حال الفراغ تنتقل مهام رئيس الجمهورية إلى مجلس الوزراء".
وشدد زهرا على "وجوب العودة إلى منطق التفاهم والإنتاج وإذا الوزراء المختصون وقعوا على الأسلاك العسكرية فيجب الذهاب بها حتى لو لم تحمل توقيع وزيري التربية والخارجية". وقال: "إذا استقالت الحكومة سنذهب إلى حكومة تصريف أعمال لا نعرف إلى متى".