واصَل ريال مدريد الإسباني استعداداته الواعدة مع مدرّبه الجديد رافايل بينيتيز باكتساحه إنتر ميلان الإيطالي 3-0، أمس، ضمن كأس الأبطال الدولية الودية التي حلت في الصين بعد أن بدأها الفريقان في أوستراليا.

وكان ريال مدريد استهلّ مشواره مع بينيتيز، مدرّب إنتر السابق الذي خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بالتعادل مع نادي العاصمة الإيطالية روما 0-0 في ملبورن، ثمّ اكتسحَ مانشستر سيتي الإنكليزي 4-1، قبل السفر إلى الصين من أجل مواجهة إنتر، الذي مُني بخسارته الثانية بعد تلك التي تعرّض لها السبت في الصين أيضاً أمام جاره ميلان (0-1).

ويدين النادي الملكي بفوزه في هذه المباراة، التي أُقيمت على ملعب «تيانهي ستاديوم» في غوانغجو وأمام حوالى 40 ألف متفرّج، إلى خيسي والفرنسي رافايل فاران والكولومبي خاميس رودريغيز، الذين سجّلوا الأهداف الثلاثة في الدقائق 29 و55 و88 من اللقاء الذي أجرى فيها ريال 11 تبديلاً وإنتر 9 تبديلات، وتألق فيه نجم النادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وافتتحَ خيسي، الذي استفاد من قرار بينيتيز بعدم المخاطرة بالفرنسي كريم بنزيمة المُصاب من أجل أن يلعب أساسياً، التسجيل عندما لعبَ الويلزي غاريث بايل كرة عرضية إلى الظهير البرازيلي المتقدّم مارسليو الذي حوَّلها لخيسي فسدّدها الأخير بطريقة مميّزة بقدمه اليسرى بعيداً من متناول الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (29).

وفي بداية الشوط الثاني، أجرى بينيتيز ونظيره روبرتو مانشيني تبديلات بالجملة وكان لخروج رونالدو وبايل تأثيره في مستوى ريال، لكنّه بقيَ العنصر الأخطر وتمكّن من تعزيز تقدّمه في الدقيقة 55، عندما فشل إنتر في تشتيت كرة قادمة من ركلة ركنية فوصلت إلى الألماني توني كروس الذي حوَّلها للبديل لوكاس فاسكيز على الجهة اليمنى من المنطقة فلعبها إلى البديل الآخر فاران الذي حوَّلها برأسه في الشباك.

واختتم ريال المباراة بهدف ثالث رائع من ركلة حرة للبديل خاميس رودريغيز، الذي التحق بفريقه في رحلته الصينية أمس الأوّل بعد العطلة الممَدَّدة نتيجة مشاركته مع بلاده في بطولة كوبا أميركا (88).

ويُنهي ريال جولته الصينية الخميس بمواجهة ميلان في شانغهاي.