اعتبر تجمع "طلعت ريحتكم " ان "القيميين على مصالح الناس مرتهنون لجشعهم"، مشيرا الى انه "للمرة الثانية في اقل من سنة التي تنتشر فيها رائحة الصفقات من هذا الملف"، لافتا الى ان "لبيروت ولجبل لبنان حكاية طويلة مع النفايات بدأت منذ تلزيم شركة سوكلين بهذا الملف"، مؤكدا ان "سوكلين غير خاضعة للمساءلة وهي فوق القانون".
وفي مؤتمر صحفي، شدد التجمع على ان "الحلول متوفرة وقابلة للتحقيق لكن المانع الرئيسي في تصحيح مسار الامور هو الاستمرار في استنزاف المال العام"، موضحا ان "طريقة ادارة الازمة والسماح بالوصول اليها يشكل انهيار للدولة"، موضحا "اننا كمواطنين قادرين على ممارسة دور ايجابي والامساك بالمبادرة لان صوتنا وحياتنا لا قيمة لها لدى هذه السلطة ونحن ندفع تباعا ثمن الاستهتار".
واكد التجمع "لن نرضخ لاهواء سلطة تسلط علينا سلاح النفايات، املنا شبه معدوم فيما سيخرج عن جلسة الحكومة غدا"، مضيفا "التمديد لمطمر الناعمة مرفوض، المكبات في المنلطق مرفوضة، رمي النفايات في البحر مرفوض،  نريد الحل الاستراتيجي، التدوير والتسبيخ والمحارق الصيحة، تطبيق القوانين واعادة صلاحيات معالجة النفايات الى البلديات".
بدوره الناشط اسعد ذبيان احد منظمي تحركات تجمع "طلعت ريحتكم" رأى ان "الامور وصلت الى حدها، لذلك قررنا ان تشاركنا مع المؤسسات البيئية من اجل الضغط على الحكومة بعد ان اخذت بعرض الحائط الحلول المطروحة من قبل الخبراء البيئيين ولم تتحمل المسؤولية".
واكد ذبيان ان "النفايات اهم من الصلاحيات، وصحة المواطنين اهم من الصلاحيات"، موضحا ان "المسؤولين بمنصب عام لخدمتنا كمواطنين".
ودعا التجمع الى تحرك ينظمه غدا في ساحة رياض الصلح امام السراي الحكومي عند الساعة العاشرة صباحا سواء ان عقدت جلسة الحكومة ام لا، ملوحا بالتصعيد واقفال الطرقات في حال استمرار الحكومة بسياستها.