اعتبر وزير الثقافة روني عريجي في حديث الى "صوت الشعب" "ان انتفاضة الاهالي بالامس والتصادم مع القوى الامنية على طريق الجية، يستدعي تعاملا آخر مع كارثة النفايات"، معتبرا "ان آداء الحكومة لم يكن بالمستوى المطلوب وأن الامور تشابكت بين المسائل التقنية والمصالح الاقتصادية والاستغلال السياسي."

  وعن الأزمة الحكومية لفت "الى أن المبادرات لم تثمر كثيرا حتى الساعة"، آملا "ان يجري غدا تحريك الامور إيجابا وإيجاد صيغة تسمح للحكومة بالعمل مجددا".

  ولفت إلى "أن رئيس الحكومة تمام سلام رفع الجلسة بنفس سلبي لكنه لم يلوح بالاستقالة"، معتبرا "انه مؤشر مطمئن ويدل على حكمة وصبر الرئيس سلام".  

واعتبر "انه في حال ارتباط التسوية الأخيرة في لبنان بالوضع الاقليمي، فعلى اللبنانيين ان ينتظروا هذا الحل الشامل لكن حتى ذلك الحين لا بد من ترتيب البيت الداخلي".

  وأوضح "ان لقاء رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية بالعماد جان قهوجي كان اجتماعيا ولا يأتي في إطار توجيه اي رسائل لحليفه العماد ميشال عون".

  وردا على سؤال عن إمكانية تنازل عون لفرنجية عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، اكد عريجي "دعم تيار المردة للعماد عون"، مشيرا "الى ان الأخير اكد ايضا دعمه لفرنجية في حال طرح اسمه كمرشح".