قام سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى لبنان سعادة/ حمد سعيد الشامسي مع وفد من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية ضم نائب المدير العام نادر المُلا وعضوية المهندسين محمد المري ومحمد الربعة بعدد من الزيارات الميدانية للاطلاع ومتابعة سير المشاريع التي تمولها وتنفذها المؤسسة عن طريق مكتب المساعدات الانسانية والتنموية بإشراف السفارة كما وضع خطة استراتيجية لتنظيم العمل من أجل اتمامه في الوقت المحدد بما يخدم مصلحة لبنان وتقديم كل ما يصب في صالحه انمائياً واغاثياً وانسانياً وذلك التزاماً برؤية وقناعة مؤسسة خليفة الانسانية.

وزار سعادته لهذه الغاية مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبداللطيف دريان الذي قدم الشكر بإسمه واسم دار الفتوى لما قدمته دولة الامارات ومؤسسة خليفة من دعم مالي وصحي. كما التقى والوفد المرافق المديرة التنفيذية لمؤسسة "امكان" ميادة بيدس حيث تم التباحث بمذكرة التفاهم التي سبق وتم التوقيع عليها العام الماضي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتمويل من مؤسسة خليفة.

مستشفى المقاصد

كما قام سعادته والوفد بالاطلاع عن كثب على المشاريع المنفدة حيث قاموا بزيارة مستشفى المقاصد الاسلامية للوقوف على احتياجاتها الاستشفائية والطبية. وجال الوفد برفقة رئيس الجمعية السيد امين الداعوق في أرجاء المستشفى وأروقتها وعاينوا الاجهزة التي تم توفيرها في وقت سابق كي تقوم بالواجب المنوط بها في خدمة المرضى. وشكر الداعوق السفير على الجهد الكبير الذي يوليه للمساعدات وايصالها الى جهتها وفق افضل المستويات واعلى المعايير واعرب عن تقديره للامارات ومؤسسة خليفة لوقوفها الى جانب المستشفى في المحنة التي تمر بها.

وسلّم الداعوق سعادة السفير كتاباً بالمتطلبات المرجوة، داعياً اياه الى رعاية افتتاح مركز تمييل القلب المجهز حديثا من مؤسسة خليفة الانسانية بأحدث التقنيات وافتتاح المركز الطبي التشخيصي في المستشفى.

دار الايتام

بعدها قام الوفد بزيارة دار الايتام حيث كان باستقبالهم رئيس مجلس العمدة الاستاذ فاروق الجبر ونائب مدير الدار هشام عفرا وعدد من المشرفين ومجلس الادارة حيث اطلعوا على احتياجات الدار. واشاد الجبر بمهمة الامارات الانسانية وشكرها على انشاء مركز "المعين للدعم والتمكين" برعاية الهلال الاحمر الاماراتي. من جهته حيا سعادة السفير جهود القيّمين على الدار واعداً بتقديم المزيد من الدعم.

زيارة مجدليون

وانتقل بعدها المجتمعون الى دارة آل الحريري في مجدليون حيث التقوا النائب بهية الحريري بحضور مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان. وكان عرض لواقع واحتياجات المجتمع المحلي في ظل تعاظم اعباء النزوح، وتم بحث سبل التعاون في المجالات التربوية والاجتماعية والانسانية بما يساهم في تلبية هذه الاحتياجات.

وشكرت الحريري دولة الامارات ومؤسسة خليفة على الدور الانساني والاجتماعي الكبير والفاعل الذي تضطلع به بما يؤكد عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين اللبناني والاماراتي، والتي تترجمها دولة الامارات واقعاً من خلال سفارتها في لبنان تحت اشراف سعادة السفير الذي يولي كل الاهتمام للمبادرات الانسانية والتربوية والاجتماعية والصحية.

بدوره، شكر مفتي صيدا دولة الامارات على المكرمة الكبيرة التي قدمتها لدور الافتاء ومراكزها ومؤسساتها.