استقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا، نائب الحزب "الديموقراطي" المسيحي في البرلمان الألماني رودريغ كايزواتر، يرافقه مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب برتيل فنغر ورئيس مؤسسة كونراد اديناور في لبنان بيتر ريمليه. وتم خلال اللقاء بحث التطورات في لبنان والمنطقة، وهنأ كايزواتر الرئيس الجميل لاعادة انتخابه نائبا لرئيس اتحاد الأحزاب الوسطية الذي انعقد في المكسيك وشارك فيه الحزب الديموقراطي المسيحي في المانيا الذي هو عضو في الإتحاد.

  بعد اللقاء، لفت كايزواتر إلى ان "هذه زيارتي الأولى للبنان ولفتتني حفاوة الشعب اللبناني وتقاليده والتسامح الذي يميز مجتمعه.

وانا هنا للتعرف اكثر واكثر على السبل الفضلى لمحاربة التطرف بكل اشكاله، من محاربة داعش الى النضال من اجل لبنان سيد، حر، مستقر وديموقراطي. ان الرئيس الجميل هو اكثر من ناضل من اجل هذه القيم ولنضاله صدقية كبيرة لأن عائلته قدمت تضحيات كثيرة وهو كرس حياته لمستقبل لبنان".

  وأشار إلى انني "استمعت الى شرح من الرئيس الجميل عن الأوضاع في المنطقة، ونحن مقتنعون بأنه يجب النضال من اجل استقرار البلد وحماية حدود لبنان وخلق مجتمع منفتح داخل لبنان، وهذه من أهداف بيت المستقبل الذي هو من افضل الأفكار لتوطيد الإستقرار في لبنان، وايجاد تغيير في اساليب تربية الشباب للوصول الى مجتمعات اكثر ليبرالية ومحصنة ضد اساليب عدم التسامح وقبول الأخر التي تنشرها داعش والنصرة والقاعدة والجماعات الإسلامية المتطرفة".

  وختم كايزواتر: "نحن كحزب الإتحاد الديموقراطي المسيحي في المانيا ندعم حزب الكتائب وكل القوى في لبنان التي تؤمن بالديموقراطية والتسامح، كما نأمل من الجميع دعم الإعتدال وقبول الأخر".