على مسافة يوم من جلسة مجلس الوزراء غدا الخميس، لم يستجد ما يمكن القول انه تهدئة او جنوح نحو التفجير، في حين غلبت رائحة النفايات المتكدسة في الشوارع على ما عداها من ملفات. 
حكومياً أكد رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون في حديث الى وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء "ارنا"، ان "اسقاط الحكومة ليس من ضمن الاهداف التي يعمل عليها في هذه المرحلة، وأن الاولوية لديه الآن هي للاعتراض من داخلها ولمواصلة التحرك في الشارع"، مكررا رفضه "طرح اي بند في جلسة مجلس الوزراء قبل البحث في آلية اتخاذ القرار داخل الحكومة"، ومعتبرا ان "القضايا الحياتية مثل النفايات سبق لمجلس الوزراء ان اتخذ القرار بشأنها، ويمكن للوزراء المختصين تطبيقه دون الحاجة للعودة الي مجلس الوزراء".
وفي السراي، بدت حركة اللقاءات خفيفة مقابل اجتماعات غير معلنة عقدت بعيدا من الاضواء. والتقى الرئيس سلام وزير العمل سجعان قزي الذي اكتفى بالقول للصحافيين ردا على سؤال عما اذا كانت جلسة مجلس الوزراء غدا ستكون الأخيرة "انه وقت للصمود وليس للانسحاب، للمواجهة وليس للإستسلام".
اما خارجها فبدت لافتة زيارة وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور الى المملكة العربية السعودية، حيث عقد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لقاءات مع كبار المسؤولين فيها وآخرها مع ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان. 
اما زيارة ابو فاعور فجاءت بتكليف من النائب وليد جنبلاط الموجود في باريس حيث عاد منها امس الى بيروت. 
على صعيد آخر، تحول معظم شوارع العاصمة وجبل لبنان الى مكبات عشوائية غزتها أطنان من النفايات المكدسة التي تنبعث منها روائح كريهة وتتكاثر فيها البكتيريا بخاصة مع ارتفاع حرارة الطقس، بعد ان اوقفت شركة "سوكلين" عمليات الجمع لعدم توافر المطامر منذ اقفال مداخل مطمر الناعمة الجمعة الماضي. وفي انتظار اي حل قد ينتج عن مجلس الوزراء غدا الخميس، يلتقي رئيس الحكومة تمام سلام نواب بيروت في العاشرة من قبل ظهر اليوم في السراي لبحث موضوع نفايات العاصمة.
وفي غضون ذلك، لم تخرج جولة وزير البيئة محمد المشنوق على كل من سلام ولجنة البيئة النيابية ومجلس الانماء والاعمار، بأي حلول عمليّة. فجدّد المشنوق دعوته البلديات الى "لعب دورها الوطني والمساهمة في ايجاد مطامر في قراها لتنقل "سوكلين" النفايات اليها، والا فان عملية اللم ستتوقف".
وفي الموازاة توجّه عشرات الناشطين في المجتمع المدني الى مداخل السراي مساء امس في تحرّك حمل عنوان "طلعت ريحتكم" وحملوا أكياس نفاياتٍ ورموها في اتجاه المجلس.
في سياق آخر أفادت وكالة "رويترز" عن فرض الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على 3 مسؤولين في "حزب الله" بسبب دورهم في الحرب السورية، والمسؤولون الثلاثة هم: مصطفى بدر الدين وإبراهيم عقيل وفؤاد شكر.