عرض وزير الصناعة  حسين الحاج حسن مع سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي "العلاقات اللبنانية والايطالية على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، والمشاريع المشتركة بين الحكومتين اللبنانية والايطالية خصوصاً في ما يتعلق بالصناعة والتبادل التجاري والمشاركة اللبنانية في معرض ميلانو، وأهمية تعزيز هذه العلاقات على مختلف المستويات. وتطرقنا ايضاً الى الاوضاع السياسية في لبنان والمنطقة".
وشدد الحاج حسن على "اهمية ان تقوم ايطاليا والاتحاد الاوروبي بدور كبير واساسي في المساعدة على معالجة المسائل السياسية في المنطقة وخصوصاً مكافحة الارهاب الذي توسّع وانتشر"، مشيراً الى ان "هذا الارهاب يهدّد اوروبا من خلال عدد العمليات الارهابية المتنامي في اوروبا او من خلال توسّع الهجرة التي ادت الى مقتل المئات في البحر الابيض المتوسط وهذا الامر سببه توسع العمل الارهابي في المنطقة وتوسع الاعتداءات الارهابية على الدول الاوروبية".
واكد الحاج حسن ان "الحلول السياسية والقضاء على الارهاب هو الذي يعيد الاستقرار وهذا يستدعي تدخلاً واضحاً وايجابياً وليس باتجاهات معيّنة حصلت من بعض الدول في المنطقة. فالتدخل السلبي ادى الى توسع ظاهرة الارهاب، اما ما نقبل به نحن فهو المساعدة على معالجة القضايا السياسية والمساعدة على القضاء على الارهاب الذي تسبب به بعض السياسات السابقة التي حصلت في المنطقة".
وأضاف: "نحن نعرف ان لايطاليا سياسات ايجابية تجاه لبنان وتجاه القضية الاساسية للعرب والمسلمين وهي فلسطين وهذا معروف في تاريخ ايطاليا وقد اكدت على ذلك للسفير، وان لايطاليا دوراً اساسياً تلعبه في السياسة الاوروبية والدولية تجاه المنطقة من خلال تعزيز المساعدة الايجابية."          
من جهته، اوضح ماروتي انه "تم مناقشة العلاقات الثنائية بين لبنان وايطاليا والى الرغبة الصادقة بالقيام بما يلزم من جهود لتوسيع هذه العلاقات وتدعيمها خصوصا مع وزارة الصناعة وبين رجال الأعمال اللبنانيين والايطاليين. ويمكن الاستفادة من المشاركة اللبنانية في معرض ميلانو على صعيد تطوير التبادل، ومن خلال تنظيم زيارات متبادلة للمستثمرين".