نشرت " الديلي تليغراف " البريطانية موضوعا عن المفاوضات النووية بين الغرب وإيران تشير فيها إلى ان أسابيع طويلة من التفاوض يبدو أنها أثمرت مؤخرا باتفاق يحتمل أن يتم توقيعه الإثنين حسب التسريبات والتصريحات الصادرة عن القوى الدولية الكبرى المنخرطة في التفاوض مع إيران حول برنامجها النووي.

  وتعتبر الجريدة أن هذه التصريحات تتزامن مع تصريحات مختلفة تصدر من الجانب الاميركي تقول إن الكثير من العقبات لازالت تفصل بين الجانبين.

  وتوضح أن الجولة الأخيرة والماراثونية من المفاوضات والتى استمرت أكثر من أسبوعين قربت من المسافات بين طرفي التفاوض حيث افترضت مصادر من الجانبين الغربي والإيراني ان الاتفاق النهائي قد يصبح أمرا واقعا بحلول صباح الإثنين.

  وتشير إلى ان وزير الخارجية البريطاني عاد إلى لندن مساء الأحد لكنه سيتجه صباح الإثنين مرة أخرى إلى فيينا كما أن نظيره الفرنسي قام بإلغاء جولة مقررة لزيارة منطقة وسط أفريقيا حتى يكون موجودا خلال هذه اللحظات الحاسمة.
  وتختم بأن إيران والقوى الكبرى الست وهي الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا قد مددوا بالفعل الموعد النهائي للتوصل لاتفاق للمرة الثالثة قبل أسابيع لكن المهلة تنتهي الإثنين.