شكر الرئيس نجيب ميقاتي الحكومة البريطانية على حرصها الدائم على اتخاذ كل الخطوات التي تساعد لبنان على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، بخصوصا في ما يتعلق بدعم الجيش اللبناني والمساعدة في ملف النازحين السوريين الى لبنان والمجتمعات اللبنانية المضيفة لهم.

كما شكر الرئيس ميقاتي، خلال استقباله سفير بريطانيا لدى لبنان طوم فلتشر في زيارة وداعية لمناسبة قرب مغادرته لبنان، على دعمه للبنان على الصعد كافة، لا سيما في خلال توليه رئاسة الحكومة. 

من جهته، ابدى فلتشر امتنانه لحكمة وتعاون وتركيز ميقاتي على المصلحة الوطنية العليا،لافتا الى أن  السنوات الماضية شكلت تحديا كبيرا للبنان، مبديا ثقته بان الشعب اللبناني سيكون متكاتفا لمواجهة العديد من التحديات.
كما ابدى ثقته بقدرات الجيش اللبناني وبقدرات العمل والابداع والخلق التي يتمتع بها الشعب اللبناني. 

وكان الرئيس ميقاتي قد اجرى اتصالا بالنائب سليمان فرنجية، مشيدا بالمواقف التي عبر عنها في مؤتمره الصحافي الاخير.

وقال ميقاتي: "لم استغرب ما سمعته من النائب فرنجية من مواقف وطنية تميز بها دائما، وهو بكلامه اعاد التأكيد على ثوابت آمن بها وانتهجها قولا وفعلا، خصوصا عن الشراكة الحقيقية بين جميع اللبنانيين ورفض اي محاولات لطرح مشاريع دفع اللبنانيون جميعا ثمن الرهان عليها في الماضي".

واعتبر أن ما قاله فرنجية، شكل صرخة حق في زمن بات فيه الانفعال سمة المنابر، ووضع النقاط على حروف النقاش الحقيقي المطلوب انطلاقا من ثوابت جامعة بين اللبنانيين لا يمكن التراجع عنها مهما كان السبب.