كشف النائب باسم الشاب عن أن الرئيس سعد الحريري سيضع فخلال كلمته المرتقبة خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

    اعتبر الشاب في حديث الى “صوت لبنان” (الضبية)، أن كلام امين عام “حزب الله” حسن نصرالله عن ضرورة عدم المراهنة على التغيرات الاقليمية صحيح ومهمّ، لافتاً الى أن لبنان دخل في توازنات اقليمية تفرض عليه التوافق حول المراكز الحساسة.    

وشدد على أن الدولة التوافقية هي الدولة القوية التي يمكن أن تحافظ على لبنان في ظل مواجهة خليجية ايرانية وبالتالي التعيينات يجب أن تكون ضمن هذا الاطار.    

ولفت الشاب الى أنه من الصعب أن تصل شخصية متحالفة مع ايران الى سدة الرئاسة اليوم في ظل الكباش الحاصل بين ايران والممكلة، مؤكدا أن الكلام عن حقوق المسيحيين جيد ولكن هذه الحقوق لا تحميها الا الدولة، ومستغرباُ في هذا السياق ما وصفه بهجوم مناصري التيار الوطني الحر على السرايا الحكومية ما أدى الى جرح عدد من العسكريين.  

  وجدد الشاب التشديد على موقف تيار المستقبل الداعم لفتح دورة استثنائية لمجلس النواب، مشيراً الى أن الاتصالات جارية بين الرئيسين نبيه بري وتمام سلام للبحث في هذا الملف.

    من جهة ثانية، سأل الشاب عن سبب الهجوم المتكرر لحزب الله والتيار الوطني الحر على اتفاق الطائف، قائلاً إن الحزب ألغى الحدود بين لبنان وسوريا وجمّد ملف الرئاسة بانتظار ما سيحصل في المنطقة.