قال النائب أحمد فتفت في ذكرى محاولة اغتيال الرئيس الياس المر:

"تحية كبيرة لدولة الرئيس الياس المر على كل التضحيات التي قدّمها في المرحلة السابقة، وعلى الخطوات التي اتخذها دفاعاً عن لبنان، والتي اعتقد انها أدّت الى محاولة اغتياله، منذ توليه وزارة الداخلية وصولاً الى وزارة الدفاع، واستمرّ بعد ذلك في مَسار الدفاع عن لبنان وكان له دور مهم جداً وقد رافَقته فيه عن كثب في نهر البارد في المعركة ضد الارهاب، والتي كانت مهمة جداً، وقد وضعت في وجهنا جميعاً في الحكومة خطوط حمر من قبل البعض الذين، وأنا مقتنع أنهم بشكل او بآخر بطريقة مباشرة او غير مباشرة، كانوا وراء محاولات الاغتيال التي أودَت بحياة عدد كبير من القيادات اللبنانية.

لكنّ الرئيس المر استمرّ في خطواته وصولاً الى الموقع العالمي الذي يتبوأه اليوم في مؤسسة الانتربول، والذي يخدم من خلاله لبنان وقضايا الامن مثلما عهدناه دائماً.

مسار المحكمة الدولية طويل، وهناك من يَضع عراقيل كبيرة أمامها، وأعتقد انّ دولة الرئيس ونحن، نُدرك الحقيقة، والقرار الظني الذي صدر في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري أشار الى امور كثيرة تتأكّد تدريجاً في المحكمة.

وفي النهاية، نتوقّع من الآن وحتى نهاية هذه السنة أن يصدر، أقلّه، حُكم أوّلي ما يفتح المجال امام قضايا أخرى، وفي مقدمها محاولة اغتيال دولة الرئيس، كونها مُلحقة بها مثل محاولة اغتيال الوزير مروان حمادة والشهيد جبران تويني".