تأهلت الولايات المتحدة وانكلترا للدور ربع النهائي لكأس العالم السابعة للسيدات في كرة القدم التي تستضيفها كندا، بفوزهما في دور الـ 16، الاولى على كولومبيا 2 – 0، والثانية على نروج 2 – 1 فجر اليوم. وتلتقي الولايات المتحدة الصين في ربع النهائي الجمعة في اوتاوا. فيما تلتقي انكلترا صاحبة الارض كندا السبت في فانكوفر.

على ملعب “كومنولث ستاديوم” في ادمونتون وامام 19442 متفرجاً، فازت الولايات المتحدة على كولومبيا 2 – 0، سجلتهما اليكس مورغان وكارلي لويد في الدقيقة 66 من ضربة جزاء “بنالتي”، علماً ان كولومبيا اكملت اللقاء من الدقيقة 48 بعشر لاعبات بعد طرد الحارسة كاتالينا بيريز لعرقلتها مورغان داخل المنطقة، الا ان الهدافة المخضرمة آبي وامباش اخفقت في افتتاح التسجيل من “بنالتي”.

وعلى ملعب “لانسدون ستاديوم” في اوتاوا وامام 19829 متفرجاً، حولت انكلترا تخلفها 0 – 1 امام نروج بطلة المسابقة عام 1995 فوزاً عزيزاً 2 – 1، وسجلت لها الكابتن ستيفاني هاوتون برأسها من ضربة ركنية، والمدافعة لوسي برونز بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقتين 61 و 76. فيما سجلت لنروج سولفيغ غولبراندسن برأسها متطاولة لكرة من ضربة ركنية في الدقيقة 54. واجريت اللعبة في درجة حرارة بلغت الـ 40 مئوية. وهذه المرة الثالثة توالياً تتأهل انكلترا للدور ربع النهائي، علماً انها استهلت البطولة الحالية بخسارة، ثم حققت ثلاثة انتصارات متتالية.

وتلتقي غداً اليابان حامل اللقب وهولندا في فانكوفر في ختام دور الـ 16.

 

(النهار)