لفت عضو الكتب السياسي لحزب "الكتائب"سيرج داغر الى أن "الازمات التي نعاني منها اقتصاديا نفسها منذ 25 عاما، والان عدنا الى نقطة الصفر، 25 عاما بعد نهاية الحرب لا كهرباء والدولة تدفع 22 مليار دولار عجز سنويا
والحكام يستفدون من الهجر والفساد".

وشدد داغر في حديث تلفزيوني على أن "مجلس النواب بالدستور له وظيفة انتخابية فقط ولا صفة تشريعية، مما يعني أن اي مشاركة من قبلنا بعمل تشريعي هو خرق للدستور والقانون"، مشيرا الى أن "التمديد تم ولكن هذا لا يعني أنه يجب  مخالفة الدستور".

وأشار الى أن "الحكومة لها صلاحيات الرئاسة ومن واجباتها ممارسة عملها، ونحن لا نطالب بمواضيع سياسية"، مؤكدا أن "حزب "الكتائب" لن يقبل الإستخفاف بموقع الرئاسة، ولن نساهم بتغييب هذا الموقع".

وأوضح داغر أن "كل من يتكلم بتشريع الضرورة يعرف أن التشريع بغياب الرئيس لا دستوري، المواد الدستورية واضحة"، مشددا على "أننا ضد تعطيل عمل الحكومة، والخروج من المأزق هو بإنتخاب رئيس للجمهورية".

وأضاف: "اذا لبنان واللبنانيين وخصوصا المسيحيين مستقبلهم ووجودهم مبني على شخص فـ"الله يساعدون"، لافتا الى أن "رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون له تمثيل مسيحي ولكن ذلك لا يعني أنه له الحق أن يقول أنا أو لا أحد".

وكشف أنه "كقيادة جديدة لدينا طموح لأحذ الحزب لكتلة نيابية ووزارية أكبر لنكون فاعلين بالسياسية اللبنانية كي نكسر ممارسات البعض التي تنبع من "الأنا".