أصيب مسلح بجروح خطيرة إثر إطلاق حراس قاعدة عسكرية جوية في ولاية أركنسو بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية النار عليه، لمنعه من دخول القاعدة، كما أفادت مصادر عسكرية، مستبعدة في الوقت الراهن وجود دافع إرهابي خلف الحادث.

وقال قائد قاعدة ليتل روك، الكولونيل تشيب براون، للصحافة المحلية، إن رجلا مسلحا “حاول الدخول” للقاعدة العسكرية فتصدى له الحراس، وأضاف أن المسلح “كان يهم بالنزول من سيارته” مع “سلاح في يده” عندما فتح جنديان يحرسان القاعدة النار عليه، مشيرا إلى أنه لا يعلم ما إذا استخدم الرجل سلاحه أم لا.

وقالت القاعدة العسكرية الجوية في بيان، إن المشتبه به “في حالة حرجة”، وكانت أعلنت في وقت سابق أن “شخصين نقلا للمستشفى” بعد الحادث الذي وقع، ولكن بعد الظهر قالت إن الشخص الثاني نقل للمستشفى “لإجراء فحوصات طبية” لا علاقة لها بإطلاق النار.

وعاين مكتب التحقيقات الفيدرالي مكان الحادث، لكنه “لا يشتبه” بوجود “دافع إرهابي” في الوقت الحالي، وفقا لمسؤول محلي في الشرطة الفدرالية، كما أغلقت القاعدة بالكامل لما يقارب 3 ساعات، وفقا لقائدها.

وفي بداية شهر مايو عززت الولايات المتحدة أمن قواعدها العسكرية، كإجراء احترازي ضد تهديد جهادي محتمل، وتخشى السلطات الأمريكية خصوصا من تحريض تنظيم “داعش” على مهاجمة عسكريين وعناصر شرطة.

(أ ف ب)