تمكنت فرق فوج اطفاء بيروت من السيطرة نسبياً على الحريق الذي شب في مستودعات "قاروط" التجاري في منطقة السان تيريز يوم الجمعة في 06 حزيران.

 فقد أعلن قائد فوج اطفاء بيروت بالتكليف العقيد سليم الطويل في حديث لموقع "الجمهورية" أن فرق اطفاء فوج بيروت بدأت، وبأمر من رئيس الحكومة تمام سلام وتوجيهات محافظ بيروت القاضي زياد شبيب منذ الاحد الساعة الرابعة بعد الظهر عملية خمق الحريق، وهذه الطريقة تجنّب الخسائر وتُستعمل لاخماد الحريق عادة، علمًا أنه امتد الى 3 طوابق تحت الارض.

وأشار الطويل الى أن الدخان خفّ عن المبنى، حيث تم استخدام مادة السائل الرغوي (Foam) وألواح خشب واستقدام السلالم، والعمل على اطفاء الطوابق العليا بـ7 ساعات، وبعدها الانتقال الى الطوابق السفلى واقفال الممرات.

وكشف قائد فوج اطفاء بيروت بالتكليف عن أن القضاء على الحريق كلياً يستلزم من 5 الى 6 ساعات، الا أن فوج اطفاء بيروت تبقي على سياراتها في المكان تحسباً  لأي طارىء.

هذا وأشار العقيد الطويل الى أنه تم استخدام 7 سيارات اطفاء و3 صهاريج مياه (كل صهريج يحوي على 20 طنّاً من المياه) اضافة الى السلم الآلي، وهو أطول سلّم في لبنان، يبلغ طوله 55 متراً.

من جهته، لم يعلّق مدير عام وصاحب "قاروط" الأستاذ عاطوف قاروط على الخسائر التي تكبّدها، مكتفيًا بالقول:"الحمد الله خلصنا وما حدا صرلو شي"، لافتا الى انه سيتم اصدار بيان غداً فيه كل التفاصيل.

هذا وشكر قاروط جميع وسائل الاعلام التي واكبت هذا الحريق منذ اندلاعه.